لصاحبة البشرة السمراء.. هكذا تطبقين المكياج وهذه هي الألوان المثالية لك!

تتعدد أنواع البشرة، منها البيضاء والسمراء والحنطية ولكل منها أسلوب مكياج يليق بها. فإن لم تختاري الألوان الصحيحة التي تناسب لون بشرتك لن تحصلي على إطلالة موفقة. وعادة، تعاني صاحبات البشرة السمراء عند تطبيق المكياج لأنه غالباً ما يتحول إلى اللون الرمادي بسبب عدم معرفتهنّ التقنيات التي عليهنّ اتباعها ليحصلن على لوك جذّاب.

ias

لذلك، تقدم لك ياسمينة ميكب توتوريال أي طريقة عمل مكياج للسمر ناعم بالخطوات السهلة والسريعة. إضافة إلى ذلك، تقدم لك أساليب مكياج للسمراوات بالصور تناسب إطلالاتك اليومية والسهرات كي تستوحي منها مكياجك وتشعي جمالاً.

ماكياج البشرة السمراء من إطلالات الفنانات

1- طريقة عمل مكياج للسمر ناعم

الخطوة الأولى: مكياج الوجه

احرصى على شراء كريم اساس بدرجة لون قريبة إلى لون بشرتك وليس أفتح بدرجة كي لا يظهر الفرق بين لون وجهك وجسمك. إضافة إلى ذلك، قومي بشراء كريم أساس بتركيبة مات ومائل إلى اللون الذهبي لتحصلي على بشرة مشرقة. وإن كنت تعانين من البقع السوداء في بعض الأماكن في وجهك مثل الذقن وتحت العينين، ننصحك بتطبيق الكونسيلر لإخفائها. بعد ذلك، طبقي البلاش باللون البروززي لإضاقة رونقاً على إطلالتك.

الخطوة الثانية: مكياج العيون

في الخطوة الثانية، اختاري ظلال عيون بألوان ترابية مثل البيج والبني أو يمكنك اعتماد ظلال عيون باللون الذهبي والبرونزي ولكن ابتعدي عن ألوان الباستيل والألوان الفاتحة التي تمنحك إطلالة غير جميلة. بعد ذلك، يمكنك رسم خط الأيلاينر بأسلوب عيون القطة أو بالأسلوب الكلاسيكي لتعزيز جمال عيونك.

الخطوة الثالثة: مكياج الشفاه

تليق ألوان أحمر الشفاه الطبيعية بصاحبات البشرة السمراء إضافة إلى الألوان الداكنة التي تضيء بشرتهنّ. فمثلاً، يمكنك اعتماد أحمر الشفاه باللون النيود والأحمر والبنفسجي الداكن. وتجدر الإشارة إلى أن ألوان أحمر الشفاه الغامقة تمنحك إطلالة جريئة ولكن يفضل استخدامها في السهرات.

> "أعشق الثقة بالنفس المُكتسبة من المكياج" تايرا بانكس

2- مكياج للسمراوات للسهرة

يتميز مكياج السهرة بالإستخدام الكثيف لظلال العيون الذي يسلط الضوء على العينين. فننصحك باعتماد ظلال العيون بألوان غامقة مثل الأسود والأزرق والأخضر على كسرة العين وتحت خط الرموش السفلي على طريقة المكياج السموكي. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك مزج بين الألوان الفاتحة والداكنة لتحصلي على إطلالة متناسقة. تابعي خطوات هذا الميكب توتوريال:

في الخطوة التالية، ارسمي خط الأيلانير بأسلوب عيون القطة لتحديد شكل عيونك وضعي الكحل الأسود داخل العين.

بالنسبة إلى البلاش، اختاريه باللون المشمشي أو البرتقالي وابتعدي عن اللون البني الذي لا يتماشى مع البشرة السمراء.

وكما ذكرنا أعلاه، اعتمدي أحمر الشفاه بألوان جريئة مثل الأحمر والعودي والبنفسجي ولكن احرصي على اختيار اللون بالدرجة التي تناسبك.

اقرأي المزيد: 3 خطوات لتطبيق ماكياج البشرة السمراء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية