Yasmina

ظهور بقع بنية على الجلد هذه اسبابها وطريقة علاجها

ظهور بقع بنية على الجلد

ان ظهور بقع بنية على الجلد تكون غالباً لاسباب عديدة محيطة بك الا ان العناية الدائمة ببشرتك تتطلب تقديم العلاجات المناسبة لها. لذلك، تعرفي مع "ياسمينة" عليها.

1- أسباب البقع البنية:

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور البقع البنية على الجلد، نلخصها لك بالتالي:

  1. ان صحة الجلد تتأثر بالعوامل النفسية التي تعانين منها حيث ان الشعور بالقلق والتوتر المستمر من شأنه ان يؤدي الى ظهور البقع البنية الصغيرة على الجلد.

  2. ان تعرض الجلد مباشرة وبشكل مستمر للاشعة ما فوق البنفسجية تزيد مت تركز صبغة الميلانين في اماكن معينة من الجسم وبالتالي ظهور البقع البنية.

  3. عدم الحصول على القسط الكافي من النوم والراحة خلال اليوم والشعور الدائم بالارهاق والانفعالات الشديدة تؤدي الى ظهور البقع البنية.

  4. ان اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم تضمنه بعض العناصر الاساسية لغذاء الجسم ونقص بعض الفيتامينات ايضاً من مسببات ظهور البقع البنية.

  5. بعض المستحضرات التجميلية ذات النوعية غير الجيدة والتي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها ان تضر بصحة البشرة.

  6. بعض التغيرات الهرمونية هي من اكثر الاسباب التي تؤدي الى ظهور البقع البنية على الجلد.

  7. العوامل الجينية ايضاً هي من الامور التي تتسبب في ظهور البقع البنية وخصوصاً تلك التي تؤثر على صبغة الجلد.

2- علاج البقع البنية في الجلد:

  1. الكريمات الطبية: هناك العديد من الكريمات الطبية التي تساعد على تفتيح البشرة والتي تحتوي على مركبات خاصة الا ان نتائجها تحتاج الى فترة طويلة من المواظبة عليها.

  2. تجنب اشعة الشمس: احرصي على تجنب التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة كما ومن الضروري، خصوصاً في فترة الصيف، تطبيقكريم الوقاية من اشعة الشمس لحماية بشرتك من تأثيراتها السلبية.

  3. الخلطات الطبيعية المناسبة: يمكنك الاعتماد على الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من هذه البقع ومن المكونات الاساسية لهذه الخلطات هو عصير الليمون الذي يعتبر فعالاً في مجال التخلص منها، كذلك يمكن اللجوء الى العسل والعديد من الفواكه الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على التخلص من شوائب البشرة.

  4. التقنيات الطبية: لنتائج سريعة يمكنك اللجوء الى تقنية الليزر التي تدمر الخلايا المسؤولة عن ظهور البقع البنية ويمكنك اعتماد تقنية التقشير الكيميائي التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت وتحفيز الكولاجين في البشرة.

إذاً، ان التخلص من البقع البنية هو من الامور السهلة التي يمكنك ان تعمدي الى القيام به، الا اننا ننصحك دائماً باللجوء الى الخلطات التي تساعدك على العناية ببشرتك.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر