عادات النوم الخاطئة: حان يوم تخطّيك!

عادات النوم الخاطئة: حان يوم تخطّيك!

هل تنامين بشكل صحيح؟

بعضنا من تصحو مرتاحة من النوم منشّطة لا تعاني من أوجاع، ومنا من تشكو من آلام مبرحة أو من بشرة تعبة أو من مزاج سيء! أمام هذه الواقعة، يهّمنا إبلاغك عزيزتي أنّ طريقة النّوم هي مفتاح السرّ، وبعض العادات الخاطئة التي تكوني مواظبة عليها عن جهل او عن إهمال هي اللاعب الأكبر . اعرفيها لتتغلّبي عليها:

ias

 

تنامين ووجهك الى أسفل: هذه الطريقة ستؤثّر على إيقاع تنفّسك، وستسبب لك الأرق إذ ستصحسن أكثر من مرّة خلال نومك. حاولي استبدالها!

 

-تنامين والماكياج على وجهك: النوم بالماكياجخصوصاً على عينيك قد يتعبهما ويحيطهما بالهالات السّوداء. وأكثر من ذلك مهما كانت مواد الماكياج صحيّة فأن تبقى على وجهك طوال الليل ستسبب لك الالتهابات. فمهما كنت تعبة خصصي بضع دقائق لتنزعي كلّ المستحضرات عن بشرتك قبل الاستسلام الى الفراش.

 

تنامين من دون إطفاء المكيّف: نومك في غرفة مبرّدة ومن دون أن تطفئي المكيّف لن يعود أبداً بالخير على صحّتك. لا على عضلاتك، ولا على عظامك ولا على جهازك الهضمي! وإذا كان الجوّ حاراً، شغّلي التوقيت لساعة أو ساعتين كحدٍّ أقصى من ثمّ استسلمي للنوم.

 

  • تنظّفين الغرفة مباشرةً قبل النّوم: وهذا خطأ تغفل عنه الكثيرات، إذ لا يجوز تنظيف الغرفة مباشرةً قبل النوم لأنّ بعض أدوات التنظيف الغنية بالمواد الكيميائية تبقى في الهواء وتؤذي حلقك، رئتيك وحنجرتك. فأفضل أوقات تنظيف الغرفة هو الصباح الباكر.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية