Yasmina

عادات تريحك نهائياً من اسوداد بشرة تحت الأبط

عادات تريحك نهائياً من اسوداد بشرة تحت الأبط

فئة كبيرة جداً من النساء العربيات يعانين من مشكلة اسوداد منطقة تحت الإبط ويعود السبب طبعاً للون الشعيرات الداكنة والكثيفة ناهيك عن البعض العادات الخاطئة التي يطبّقنها من دون أن يعلمن نتائجها السيئة. ولأن ياسمينة تهتم كثيراً بإطلالة المرأة العربية، إختارت أن تعرّفك على أفضل النصائح والعادات التي تخلّصك نهائياً من هذه المشكلة وتعيد بياض ونقاوة بشرة تحت الإبط.

  • توقفي عن استعمال ماكينة الحلاقة: قبل البدء بالإهتمام ببشرة تحت الإبط، لا بد من التوقف أولاً عن إزالة الشعر الزائد بماكينة الحلاقة، فالأخيرة تتخلّص فقط من رؤوس الشعيرات النابتة فوق الجلد لتترك الجذور شبه ظاهرة تحت الطّبقة الأولى من البشرة. هذه الطّريقة تسبب في إسوداد مظهر منطقة تحت الإبط وتعزز مع الوقت لونها الداكن أكثر فأكثر. لذلك تنصحك ياسمينة باعتماد وسائل أخرى للتخلص من الشعر الزائد، كالحلاوة والشمع . اكتشفي أيضا فوائد معجون الاسنان في إزالة الشعر الزائد
  • إشربي كميات كافية من المياه: لا يوجد بشرة نقية وصافية من دون رطوبة وكميات كافية من المياه. لذلك، تنصحك ياسمينة بشرب ليترين على الأقل يومياً، فكما أن بشرة الوجه تشرق وتصبح نقية كذكل بشرة تحت الإبط تتحوّل الى لينة وخالية من التصبغات.
  • قشري بشرة تحت الإبط بالليمون والسكر: كما أن الجلد الميت يتراكم عند بشرة الوجه، كذلك يفعل عند بشرة تحت الإبط، لاسيما وأنها مخفية ولا تتعرّض كثيراً للهواء الطّلق. لذلك، تنصحك ياسمينة بتقشيرها لمرّة في الأسبوع على الأقل من خلال تدليكها بنصف ليمونة يملأ سطحها السكر.
  • اختاري مزيل تعرّق بمكونات طبيعية: عليك أن تختاري بترو مزيل التعرّق المناسب لبشرتك، لأن العدد الأكبر من هذه المستحضرات يحتوي تركيبات كيميائية قوية، تسدّ المسام وتمنع البشرة من التنفس، ما يسبب إسودادها مع الوقت. لذلك، لا بدّ اختيار التركيبة الطّبيعية التي تمنع انسداد المسام.

إقرأي المزيد: طائر الخفاش والنمل يخلّصانك نهائياً من الشعر الزائد

تعلمي مع سارا 5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

مواضيع ذات صلة

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب
تجميل

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب