عادات جمالية تمنع تشكل طبقات الأظافر... استفيدي منها

اعالجي مشكلة طبقات الأظافر بهذ العادات

فئة كبيرة من النّساء تعاني من مشكلة تشكّل طبقات الأظافر ما يمنعها من أخذ شكلها الجميل والطّويل الذي تحلم به كل امرأة. وبما أن الأظافر تعتبر جزءاً من نظام الجلد وخلاياه فهي تتأثر فعلاً بالجوّ الخارجي كما تفعل البشرة، لذلك لا بدّ من الإهتمام بها جيّداً في فصل الشّتاء واعتماد هذه العادات الجمالية التي ستمنحك نتيجة مثالية. تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي كيفية تطبيقها في المنزل.

ias

كيف تحولين تركيبة طلاء الأظافر من لامعة إلى ماتية؟

لا شكّ بأن الأظافر الجذابة والطّويلة تزيد من ثقتك بنفسك، فهي تمنحك إطلالة مكتملة تعكس الشّق الأنيق من شخصيتك، لكن في فصل الشتاء تتعرّض الأظافر كما البشرة للجفاف، ما يسبب تكسّرها وتشكّل طبقاتها، لذلك ادخلي العادات التالية الى روتينك اليومي وتألّقي دائماً بإطلالة ترضيك.

-ترطيب الجلد الذّي يحيط الأظافر: عليك أن تعلمي جيداً أن الأظافر تتأثر كثيراً بالبشرة التي تحيط بها، لاسيما وأنها تستمدّ غذاها منها، لذلك فإن الجفاف الذّي يصيبها يؤثر سلباً على نموّ الأظافر وصحّتها ما يؤدي الى تكسّرها وتشكل طبقاتها.لذلك فإن الحل يكمن في ترطيب الجلد المحيط بالأظافر يومياً إن كان بالزّيت أو بالكريمات المرطّبة.

-برد الأظافر وتقليمها لمرة في الأسبوع: كما أن الشّعر يحتاج للتخلّص من أطرافه حتى ينمو ويتغذّى، كذلك الأظافر، هي بحاجة ماسة للتخلّص من أطرافها لتنمو على نحو أفضل شكلاً ومضموناً.

-اتباع نظام غذائي يناسب الأظافر: لا يكفي أن تهتمي فقط بمظهرها الخارجي إنما عليك أيضاً أن تتناولي الغذاء الصّحيح والسّليم الذّي يمنع تشكل الطّبقات، لذلك أكثري من تناول الفواكهة والخضروات والمكسّرات والأسماك والزّيوت.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة لاسيما في فصل الشتاء بلبس القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية وغسل الصّحون، وبذلك تحافظين بشكل أفضل على مظهرها الخارجي وتقللين من نسبة تعرّضها للحوادث التي تسبب في تكسّرها.

إقرأي المزيد: زيت مغربي لا تتخلى عنه كيم لتحافظ على لماعية شعرها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية