عادات سيئة تسبب اسوداد تحت الإبط من دون أن تعلمي

عادات سيئة تسبب اسوداد تحت الإبط من دون أن تعلمي

هل تعلمين أن هناك عادات سيئة تسبب اسوداد تحت الإبط؟ ياسمينة ستكشفها لك فلا بدّ من التوقف عن اقترافها من الآن وصاعداً التعرف على الحيل والعادات التي عليك اعتمادها لاستعادة إشراق بشرتك والتخلص نهائياً من تلك البقع التي تشوه جمال إطلالتك وتمنعك من ارتداء كل ما تريدين. أحياناً بعض المشكلات الجمالية الكبيرة تتطلب حلولاً جمالية صغيرة وبسيطة تبدأ من خلال التوقف عن اقتراف بعض العادات الخاطئة بالإضافة الى اعتماد حيل طبيعية تخلصك منها.

ias

  • ازالة الشعر الزائد بشافيرة الحلاقة: تعتبر شافيرة الحلاقة المسبب الأول لاسوداد منطقة تحت الإبط لاسيما وأن رأس الشعيرات يشتد اسوداد كما أن البصلة تتجذر أكثر فأكثر فتصبح أكبر لتظهر بطريقة داكنة وواضحة أكثر الى العين المجردة. من هنا تنصحك ياسمينة بالتوقف فوراً عن عادة إزالة الشعيرات بماكينة الحلاقة في هذه المنطقة تحديداً من الجسم اللجوء الى الوسائل التقليدية كالسكر والشمع وحتى الماكينة الكهربائية.
  • ارتداء الملابس الضيقة: إن ارتداء الملابس الضيقة لاسيمت تلك المصنوعة من النايلون تمنع البشرة من التنفس وبالتالي من تجدد الخلايا ما يسبب اسوداد الجلد مع الوقت. وهنا تنصح ياسمينة باختيار الملابس القطنية التي لا تؤذي البشرة وتسمح لها بالتنفس بشكل مستمر حتى وإن كانا ضيقة على الجسم.
  • استعمال مزيل التعرق الذي يسد المسام: يعض المستحضرات التي تعنى بإزالة التعرق تحتوي مواداً كيميائية مضرة جداً تغلق المسام وتمنع البشرة من التنفس ما يسبب إسوداد الجلد مع الوقت. من هنا تنصحك ياسمينة باختيار المستحضرات المصنوعة من مواد طبيعية تحمي البشرة من هذه المشكلة وتحارب رائحة التعرق في الوقت نفسه.
  • المعاناة من مرض السكري: إن بعض الأمراض التي يعاني منها الإنساء لاسيما السكري تؤثر بطريقة سلبية على عمل الهرمونات في الجسم وذلك بفضل الأنسولين الذي يسبب مشاكل كثيرة منها رائحة التعرق وتشكل الفطريات واسوداد منطقة تحت الإبط. من هنا تنصحك ياسمينة يتقشير بشرة الإبط يومياً بالليمون والسكر فهذه الخلطة الطّبيعية وبفضل غناها بالفيتامين C قد تلعب دوراً مهماً في التخلص من البقع الداكنة .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالتخلي عن تلك العادات السيئة التي تعزز تصبغ الجلد تحت الإبط كما أنها تنصحك باعتماد خلطة التقشير بالليمون والسكر لمرتين في الأسبوع على الأقل الى جانب إزالة الشعيرات بماكينة كهربائية أو بأساليب تقليدية تزيله الشعيرات من جذورها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية