عادات صباحية سيئة للعناية بالبشرة عليك التخلص منها

لا تهملي أبداً العناية بالبشرة لاسيما في الفترة الصباحية بعد ليل طويل كي لا تتعرّضي لفقدان نضارتها عن عمر مبكر، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أسوأ العادات التي تطبّقينها يومياً بهدف العناية بالبشرة واكتشفي كيفية معاملتها بأسلوب صحيح لتتمتّعي دائماً بإطلالة نضرة خالية من العيوب.

ias

المبالغة في تعقيم وتنظيف الوجه: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة لا تكثري وتبالغي في تطبيق كريمات التقشير لأن ذلك سيعود بالضرر على بشرتك ويجردها من زيوتها الطبيعية والأساسية، لذلك اكتفي أحياناً بغسل وجهك بالمياه المنعشة عند الصباح قبل تطبيق كريماتك اليومية.

عدم تغيير منشفة الوجه يوميّاً: تعد منشفة الوجه جزءاً لا يتجزأ من العناية اليومية بالبشرة، لذلك ننصحك بتغييرها يوميا وذلك لأن بقايا خلايا الجلد الميتة والماكياج مع القليل من الرطوبة يجعلان من المنشفة بيئة خصبة لاستقطاب البكتيريا، لذلك احمي بشرتك من الحبوب الكبيرة والملتهبة واحصلي يومياً على منشفة نظيفة ومعقّمة.

المبالغة والخلط في تطبيق المستحضرات: تكثر في أيامنا هذه مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بالمكوّنات المغذّية للجلد، لكن هل يمكنك استعمال أكثر من مستحضر واحد في الوقت نفسه؟ صحيح أن الكريمات الغنية بالفيتامين E و C مهمة جدّاً وفعّالة عند الإختلاط إلاّ أن بعض المكوّنات الكيميائية الأخرى التي تعنى بمعالجة حب الشباب مثلاً ممكن أن تتفاعل في شكل غير اعتيادي وتؤدي الى تقشير والتهاب في البشرة، لذلك لا تكثري في خلط الكريمات بل اعتمدي واحداً فقط للحماية من الشمس وآخر للترطيب واستشيري دائماً الطبيب لو كنت بحاجة لعلاجات أخرى.

تطبيق المستحضرات الصباحية في الترتيب غير الصحيح: وفقاً لدراسات عالمية مهمّة، يجب تطبيق الكريمات الصباحية يومياً وفقاً للترتيب التالي: بعد الغسل والتطهير، يتم تطبيق مستحضر واقي الشمس ومن ثم يعتمد كريم الترطيب لتنتقلي بعدها إلى كريم العناية بالهالات السوداء وبشرة العيون.

البقاء لوقت طويل قبل اعتماد كريمات العناية: لا تهملي عندما يتعلّق الأمر ببشرتك، ولا تؤجّلي في تطبيق العناية الكاملة بها عند الاستيقاظ من النوم لأن ذلك يؤثر سلباً عليها مع الوقت، فاعتماد مستحضراتك في الساعات الأولى بعد النوم يعدّ من أهم الخطوات للعناية بالبشرة لاسيما أن مسام الوجه يكون نضراً ومستعداً لتلقّي العلاج.

إقرئي المزيد: صيحات ماكياج وشعر جنيفر لوبيز في إطلالات حفل AMAs 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية