عادات صحيّة عليك التخلّي عنها قبل رمضان لتجتازي فترة الصوم بنجاح!

عادات صحيّة عليك التخلّي عنها قبل رمضان لتجتازي فترة الصوم بنجاح!

يطلّ علينا رمضان بحلّته الروحية، النفسية والاجتماعية ككل عام، ويحمل معه رزمة من التغييرات اليومية التي تنعكس على حياتنا وتقلبها رأساً على عقب.

ias

ومع حلول فترة الصوم، تختلّ الأنظمة الغذائية للأفراد وينتج عن ذلك أحياناً بعض المشاكل الصحية الطفيفة لكن المزعجة، منها عسر الهضم، الدوخة، زيادة حموضة المعدة وغيرها.

لهذا السبب، من الضروري الاستعداد لهذه الفترة قبل وصولها، والوقاية من بعض الأعراض الصحية من خلال تحضير الجسم والتخلّي عن عدد معين من العادات. فما هي؟ وما هو البديل عنها؟

شرب الماء:

إن الجفاف الذي يصيب الجسم في فترة الصوم يؤثر أحياناً على القوة الجدسية لبعض الصائمين لا سيما في حال عدم التعويض عن الكمية الناقصة. لذلك ينصح خبراء الصحة تناول كمية كبيرة من الماء في الأيام التي تسبق الصوم.

عدد الوجبات الغذائية:

من الضروري أن تكتفِ قبل رمضان بثلاث وجبات غذائية أي فطور، غداء وعشاء والتخلّي عن الوجبات الخفيفة وهذه الطريقة تخفف من حجم التغيرات الغذائية مع حلول الصوم وإقتصار غذائك على الإفطار والسحور. ولا تنسي التخلّي عن هذه الأنواع من الحلويات.

كمية الكافيين:

احرصي على تخفيف كمية الكافيين خصوصاً التي تستهلكينها في الفترة الصباحية لاكتساب النشاط، فالامتناع عنها بشكل مفاجئ قد يسبب لك النعاس، التعب وعدم القدرة على التركيز.

اقرئي المزيد: إستفيدي من الثلج للمحافظة على بشرة مشدودة ومشرقة طيلة شهر رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية