عادات لا تتوقعينها قد تسبب التجاعيد المبكرة حول الفم

فئة كبيرة من النساء تعاني من ظهور التجاعيد الرّفيعة حول الفم عن عمر جدّ مبكر لا يناهز الـ 35، هذه التجاعيد بالذات تُبدي المرأة أكبر من سنها الحقيقي وتفقدها ثقتها بنفسها لاسيما وأنها لا تظهر عادة الا بعد سنّ الـ 45. من هذا المنطلق، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على العادات التي قد تسبب في الوقوع بهذه المشكلة من دون أن تعلمي. اكتشفي ما هي وتوقّفي فوراً عن اعتمادها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة شابة لا شائبة فيها.

ias

التعرّض لأشعة الشمس من دون حماية: يُعتبر التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية من أكثر العوامل التي تسبب في ظهور تجاعيد الوجه المبكرة بشكل عام وتجاعيد حول الفم بشكل خاص، فهذه المنطقة بالذات، رقيقة وحساسة جداً. لذلك لا تخرجي يوماً من دون كريم لحماية الشمس ولا تعرّضي بشرة وجهك للحرارة لوقت طويل.

مكون طبيعي تضيفه المرأة اليابانية الى مستحضراتها لتزيد من فعاليتها وتحصل على بشرة شابة!

التدخين: هو مرض مخفي يفتك في كلّ شيء ويسبب أولاً بتصبّغ لون الشفاه وبظهور التجاعيد التي تطال منطقة حول الفم. مادة النيكوتين التي تتعرض بأسلوب مباشر لبشرة الفم تسبب في تدمير الكولاجين والإلاستين فيها ما يمنع مرور الأكسيجين بشكل طبيعي بين الأنسجة وبالتالي يسبب في ظهور الخطوط الرّفيعة التي تتحول الى كبيرة مع العمر.

النوم على جانب واحد: ان الضغط على منطقة واحدة من الوجه لوقت طويل، يسبب في تدمير البروتينات في البشرة، فكيف لو أنك تنامين على جانب واحد يومياً ولوقت طويل؟! لذلك تنصحك ياسمينة بتطبيق مرطّب البشرة من دون انقطاع الى جانب اتخاذ القرار في تغيير وضعية النوم.

مضغ العلكة: يتطلب مضغ العلكة تشغيل عضلات الوجه القريبة من الفم بشكل غير اعتيادي ما يسبب في تلف مادة الإلاستين التي تعمل على تماسك البشرة. لذلك تنصحك ياسمينة بعدم مضغ العلكة لأكثر من 30 دقيقة في اليوم.

إقرأي المزيد: صور للأخوات كاردشيان من دون ماكياج…من هي الأجمل؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية