عادة روتينية سببت تساقط شعرها... إنتبهي منها

عادة روتينية سببت تساقط شعرها

هي من محبات رقص الباليه وتمارس هذه الهواية يومياً لأنه شغف بالنّسبة إليها، لكن بعد سنتين من الممارسة اليومية لاحظت الفتاة أن شعرها بدأ يتساقط بشكل كبير وأن كثافته قد انعدمت حتى بدأت تلاحظ بعض الفراغات الكبيرة في فروة رأسها… كارثة ! لاسيما وأنها فتاة في أوّل عمرها ولم تكتسب هذا الشّيء وراثياً لأن أفراد عائلتها الكبيرة والصّغيرة يتمتّعون بشعر كثيف. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على السّبب الأساسي الذي أدى إلى وقوع هذه الكارثة واكتشفي الطّرق التي تساعد على محاربتها.

ias

بعد زيارة الأطباء المتخصّصين والإطمئنان أن لا شيء صحي أدى الى وقوع هذه المشكلة، تم الإكتشاف أن عادة ربط الشّعر يومياً بأسلوب الكعكة أدى بها الى خسارة كبيرة لاسيما عند منطقة الغرة، فأصبحت من صاحبات الجبين العريض والأطراف الفارغة.

تسريحة الشّعر التي عليك نقلها عن بيونسيه

دراسة هذه العادة

لمدّة سنتين على التّوالي كانت هذه الفتاة تطبّق هذه الكعكة باستمرار حتى في أوقات فراغها أو مناسباتها فتكون دوماً جاهزة للتمرين وتقول أن نادراً ما تتذكّر أنها فردت شعرها حتى باتت لا ترتاح به وهو منسدل أو غير مشدود حتى أثناء النّوم.

تعلمين جيّداً أن عادة شدّ الشّعر يومياً تؤدي الى تساقطه لكن ما لا تعلمينه أنها تؤدي الى خسارته وهذا شيء مؤسف لاسيما وأن عملية الشّد تمنع وصول الدّماء والغذاء الكافي الى الأطراف وبالتالي يبدأ التّلف بإصابة أطراف خصلات الشّعر حتى يصل الى الجذور فيقتلها.

نصائح عليك اتّباعها

-إن كنت مثلاً من اللّواتي يربطن شعرهن وهو رطب فأنت تجنين عليه لأن الجذور الرّطبة التي استحمّت بالمياه السّاخنة حساسة جداً وهي معرّضة للتّساقط فوراً، لذلك من الأفضل أن تنتظري حتى يجفّ قبل ربطه على أن تفكّي أسره قبل النوم.

-حاولي ألا تربطي شعرك تحت الحجاب بل اتركيه من فترة لأخرى يرتاح واختاري دائماً الأقمشة التي تسمح للأكسيجين بالوصول الى الشّعر فتعزز الدّورة الدّموي وتقوّيه.

-إستفيدي من وجودك في المنزل وأتركي شعرك ينتفّس من خلال فرده وتدليك فروة الرّأس يومياً.

إقرأي المزيد: الخميرة لمعالجة تساقط الشعر في أسبوع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية