Yasmina

اليك عدد السعرات الحرارية في الشاورما ونسبة الدهون

عدد السعرات الحرارية في الشاورما

تعتبر الشاورما من الاكلات السريعة التي يلجأ اليها الناس عندما يكونوا في عجلة من امرهم، لانها سريعة التحضير ويمكن شرائها من باعة الطعام في الشارع ومن المطاعم والاكشاك، بالاضافة الى طعمها اللذيذ والشهي، كونها تتألف من الصوصات والثوم والكبيس والخس والخبز العربي، والاختيار بين اللحمة او الدجاج، ويمكن اضافة البطاطا المقلية اليها بحسب الطلب.

وقبل تناول الشاورما ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها، في حال كنت تعتمدين نظام غذائي معيّن وتحرصين على الرشاقة والرجيم وتخشين من اكتساب الوزن الزائد، بالاضافة الى فوائدها الغذائيّة.

في البداية، ان السعرات الحرارية الموجودة في الشاورما لحمة، هي ٥٠٤ سعرة في الساندويتش الواحد، أما نسبة الدهون فيها، فهي ٢٠ غرام، و٤ غرام من الدهون المشبعة، و٣٧ غرام من البروتينات، و٣٠٪ من الحديد.

أما الشاورما دجاج، فتحتوي على ٤٣٠ سعرة حرارية في السندويتش الواحد، و٩.٢ غرام من الدهون، و٠.٥ غرام من الدهون المشبعة، و٨٥ ملغم من الكولستيلور، بالاضافة الى ٢٥٦ ملغم من البوتاسيوم، و٣٨.٦ غرام من البروتينات، و٤٪ كالسيوم، الى جانب ٢١٪ من الحديد، و٤٥ غرام من الكربوهيدرات.

اقرأي المزيد:استعيدي رشاقتك في اسبوع مع خلطات الكمون للكرش

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر