المكسرات بين الافادة والضرر اختاري ما يناسبك منها

Plant, Person, Human

 تعتبر المكسرات من الاطعمة التي تحتوي على الزيوت والتي قد يعتقد البعض انها مضررة بالصحة الا ان بعضها مفيد ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويمنع تكون الجلطات.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على عدد السعرات الحرارية في المكسرات.

1- الكاجو: تحتوي 8 حبات من الكاجو على 100 سعرة حرارية، بالرغم من انه يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الا انه ايضاً غني بالبروتينات والفيتامين هـ، كما وأن بضع حبات من الكاجو تشعرك بالشبع سريعاً وتجدد الطاقة.

2- الزبيب: ان 20 حبة من الزبيب المغطة بالشوكلاته يحتوي على 80 سعرة حرارية. هذه الوجبة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالالياف ومحفزات المناعة الكبيعية ومضادات الاكسدة.  3- الفول السوداني: ان 10 حبات من الفول السوداني تحتوي على 78 سعرة حرارية. هو ايضاً من الوجبات المنخفضة بالسعرات الحرارية وعلى الرغم أن البعض يعتبرها وجبة غير مشبعة إلا أن الفول السوداني غني بالبروتينات التي تقضي على الجوع سريعاً.

4- الفستق: ان 25 حبة من الفستق تحتوي على 90 سعرة حرارية.يحتوي الفستق كغيره من المكسرات على الكربوهيدرات والبروتينات والالياف الطبيعية الا انه يتميز بعدد سعراته الحرارية الاكثر انخفاضاً عن سائر المكسرات. ويمكن اعتماده كوجبة خفيفة ولكن مع الحرص على اختيار غير مملح.

5- الذرة: كوب من الذرة يحتوي على 100 سعرة حرارية. تمتاز وجبة الذرة بكونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والالياف والدهون بالاضافة الى كمية وفيرة من البروتين الذي يجدد النشاط. كما وانه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تكافح بروز علامات الشيخوخة.

إذاً، بعد ان تعرفت علىعدد السعرات الحرارية في المكسرات، فاي منها سوف تعتمدين في نظامك الغذائي اليومي؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية