أسباب عدم استفادتكِ من كريمات البشرة والخلطات الطبيعية

يرتبط عدم الاستفادة من كريمات البشرة والخلطات الطبيعية بعوامل عديدة، والتي على كل من تريد علاج الشوائب أن تعرفها، لتستفيد من خصائصها في أسرع وقت ممكن، وإلّا لن تجد أي فائدة حتى لو التزمت بتطبيق روتين العناية بالبشرة.

ias

يجب على كل واحدة أن تعتني ببشرتها جيّدًا، تفاديًا لجفافها وظهور البثور وآثار التقدّم بالسنّ وتراكم الخلايا الميتة، ولكن لا يمكنكِ أن تضمني أنّكِ توفّرين لها العناية اللازمة إذا استخدمت الكريمات والمكوّنات الطبيعية، فإذا تجاهلتِ الأسباب التالية، لن تحقّقي النتيجة المتوقّعة.

لأنها لا تتناسب مع نوعيّة بشرتك

لتضمني استفادة بشرتكِ من أيّ منتج تطبّقينه عليها، يجب أن تتأكّدي من أنّه يتناسب مع نوعيّتها، ولذلك، ننصحكِ باستشارة طبيب الجلد ليصف لكِ المستحضرات الطبية التي عليكِ استخدامها، وأيضًا ليخبرك عن خيارات المكوّنات الطبيعيّة التي في إمكانك اختيارها.

تناول البيض فعّال لخسارة الوزن

لأنّكِ تضعين كمية كبيرة

إذا كنتِ تظنّين أن تطبيق كميّة كثيرة من الكريمات سيمنحكِ النتيجة المرغوبة في وقت أسرع، فأنت مخطئة. عليكِ أن تطبّقي ما مقداره حبّة عدس حول محيط كلّ عين، وأن تلتزمي بتطبيق كميات مقبولة من المستحضرات الأخرى على بشرتكِ، وإلّا، ستقسين عليها وتصعّبين مهمّة امتصاصها للخصائص.

> لا تتوقّعي أن تستفيد بشرتكِ من منتجات العناية بها إذا كنت ترتكبين هذه الأخطاء.

لأنّكِ تستخدمينها بطريقة خاطئة

أوّلًا، عليك أن تغسلي وجهكِ بالغسول المناسب، وتجفّفيه بمنشفة ناعمة عن طريق التربيت بلطف، ومن ثمّ تطبّقين التونر أو السيروم، وتنتظري لدقيقتين قبل أن تضعي كريم محيط العينين، ومن ثمّ المرطّب. طبّقي هذه الخطوات صباحًا ومساءً، وفي الصباح إحرصي على تطبيق واقي الحماية من الشمس، قبل أن تخرجي من المنزل.

لأنّ الخلايا الميتة متراكمة

عندما تتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة، يصعب على الجلد امتصاص العناصر المغذيّة والفيتامينات الموجودة في تركيبات مستحضرات العناية بها، أو في المكوّنات الطبيعية. لذا، عليك أن تقشّري بشرتكِ مرّة كلّ أسبوعين، مع الحرص على ترطيبها بعد القيام بذلك، سواء قرّرت استخدام مقشّر للبشرة منزليّ الصنع، أو آخر طبيّ. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية