Yasmina

عطور قديمه من قزاز بامكانك إضافتها الى مجموعتك

عطور قديمه من قزاز

صحيح أن العطور ترتبط بشكل وثيق بعالم التجميل، الا أنها تعتبر نوعا من الفنون الراقية والمميزة. فرغم أن عطور قديمه من قزاز تعدّ، بالشكل، مجرد قارورة تحتوي على سائل برائحة زكية، الا أن جمعها تحوّل الى هواية لدى البعض، حيث سعى عدد كبير من النساء الى اقتنائها والاحتفاظ بها.

ونزولا عند رغبة عدد كبير من النساء، جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من أفضل العطور النسائية القديمه من قزاز، حتى تتعرفي عليها وتحاولي أن تضميها الى مجموعتك الخاصة.

لكن قبل تعداد هذه العطور، تجدر الاشارة الى أن ما جعلها مميزة بهذا القدر، ليس شكلها وحسب بل صناعتها بحد ذاتها أيضا، فمع مرور السنوات تغيّرت صناعة العطور، إذ كان الجزء الأكبر منها يصنع سابقا باليد وينفذ بطريقة فنية على أعلى مستويات، أما اليوم فباتت تصنع بأعداد كبيرة بالآلات وهذا ما يضعف الجانب الفني منها.

وبالعودة الى موضوعنا، اليك أرقى الأنواع:

Yves Saint Laurent Opium

عطور قديمه من قزاز

لم تكن العطور قديما، مادة تُستخدم كل يوم، بل كانت مخصصة للمناسبات والحفلات، وهذا ما جعل من Opium خيارا ممتازا لدى نساء الزمن الماضي تحديدا عام 1977، حين أطلقت دار ايف سان لوران هذه العطر بقارورته المميزة.

Diane Von Furstenberg Tatiana

عطور قديمه من قزاز

أنتج هذا العطر من ماركة Diane Von Furstenberg من الزهر الأبيض، وقد شكّل شكل القارورة نقلة نوعية في عالم صناعة العطور، خصوصا أنه يبدو مستطيلا ثم يتغيّر مع اختلاف موقع الناظر اليه. وهو من انتاج العام 1970.

Lancôme Magie Noire

عطور قديمه من قزاز

تكشف هذه القارورة الستار عن رائحة زكية ينطبق عليها تسمية "السحر الأسود" فهي ثقيلة قوية وعطرها يدوم طيلة النهار، مما جعلها مرغوبة ورائجة للغاية في الماضي.

Nina Ricci Farouche

عطور قديمه من قزاز

صُنع هذا العطر من أكثر من 100 مكوّن، ومع ذلك مالت السيدات لشرائه بسبب شكل القارورة المميز الذي ينطبع في الذاكرة، يوحي بالرائحة العطرة.

للمزيد: 3 خطوات بسيطة لتنعمي برائحة منعشة طبيعيا طوال الصيف

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر