علاجات منزلية لآلام الأضراس

وجع الأضراس

وجع الأضراس

هل تؤلمك أضراسك بشكل لا يُحتمل وما من طبيب أسنان قريب أو يستطيع معالجتك؟ ايّاك أن تتناولي الادوية من دون الاستشارة الطبية، بل اكتشفي مع ياسمينة بعض الخلطات والعلاجات المنزلية التي ستخفف عنك الألم. 

ias

 

                         ( تبييض الأسنان بات سهلاً مع هذه الخلطات!)

 

– ماء وملح: امزجي ملعقتين من ملح الطعام، في كوب من المياه المعدنية بالحرارة المعتدلة، وغرغري فمك بالمحلول لأطول مدّة ممكنة. أعيدي الكرّة كل نصف ساعة وستلمسين الفرق. 

 

– الفانيلا المطحونة: أشبعي قطنة نظيفة بالفانيلا المطحونة وضعيها في فمك تحديداً في مكان الضرس الذي يؤلمك.

 

– خل التفاح: أشبعي قطنة بخلّ التفاح، وضعيها في مكان ضرسك الذي يؤلمك ، يمكنك الاستعانة أيضاً بالخلّ الأبيض الذي يُستعمل في المنزل. 

 

                    ( اكتشفي حسنات وفوائد خل التفاح!)

 

– جذور الزنجبيل: اشتري جذور الزنجبيل الطازجة، وامضغيها لأطول مدّة ممكنة. قد تجدين أن الطعم حادّ بعض الشيء لذا يمكنك أن تشربي المياه خلال المضغ. 

 

– أوراق النعناع: امضغي بعض أوراق النعناع  الطازجة على جهة الضرس الذي يؤلمك، لمدّة طويلة بعض الشيء، يمكنك الاستعانة أيضاً بالأوراق المجففة، شرط أن تبقيها عند الضرس الذي يؤلمك. 

 

– كبش القرنفل: اعتُمد هذا العلاج منذ القدم، واستمرّ نظراً لفاعليته، لما يحتويه هذا النوع من مواد تخدّر الألم وتقضي عليه. يمكنك أن تضعي حبّة من كبش القرنفل عند الضرس الذي يؤلمك وتمضغيها لفترة طويلة. 

 

             (نكّهي طعامك بالبهارات من دون أن تكسبي الوزن)

 

– مكعبات الثلج: كي تتخلّصي من ألم أضراسك، يجب أن تُبعدي عنها كلّ المأكولات والمشروبات الساخنة، لذا ننصحك بمكعبات الثلج، لفّيها بقطعة قماش أو بكيس من النيلون وضعيها على خدّك. ايّاك أن تضعي مكعبات الثلج مباشرةً على بشرتك لأنّها تسبب لك الحروق! 

 

– البطاطس: اقطعي البطاطس الى مكعّبات صغيرة منزوعة القشرة وضعيها في فمك مكان الألم. يمكنك أيضاً أن تسحقي قطعة نيأة مع الملح وأن تمضغينهما سوياً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية