علاجات منزلية للصداع المزمن

علاج الصداع المزمن

علاج الصداع المزمن

تعاني واحدة على أربع نساء في العالم من الصداع، وفي حين أنّ أسبابه كثيرة وأبرزها عامل الوراثة فإن محرّكاته أيضاً كثيرة، ومنها البرد والحرّ والتدخين والتعب والنعس وبعض الأطعمة والتعرّض للمكيفات الهوائية ما يجعل أمر تحوّله الى صداع مزمن احتمالاً كبيراً ووارداً ، لأنّ هذا الصداع سيعيق حركتك ويجعلك طريحة الفراش الى حدّ البكاء من الألم، اليك من ياسمينة أفكاراً لعلاجات منزلية تخفف الألم كلياً. 

ias

 

                    (دروس تلقنك اياها الوعكة الصحية)

 

– اشربي الماء: قد يكون الجفاف أو العطش المزمن في جسمك هو المسبب الرئيسي للصداع المزمن الذي تعانين منه. 

 

– تناولي الكافيين: رغم أنّ الكافيين هو في الغالب سلاح ذو حدّين في هذا المضمار فيمكنه أن يزيل آلام الصداع أو يزيدها، فهو يقلّص الأوعية الدموية ما يخفف من الألم بشكل سحري عند البعض، وما يزيده ويساهم في تفاقمه عند البعض الآخر. وإذا كنت تسألين عن القاعدة، الكافيين يفيد أولئك الذين لا يتناولونه بشكل مفرط! 

 

                      (ما حاجة جسمك للكافيين؟)

 

– ضعي عصبة حول جبينك: ورغم أنّ هذه النقطة ليست مثبتة علمياً، الاّ أنّه علاج اعتُمد منذ القدم ويعترف الكثيرون بفاعليته. 

 

– زيت السمك: من فوائد زيت السمك الكثيرة على غرار تحفيز الذاكرة والوقاية من أمراض القلب وتخثّر الأوعية الدموية، وكونه يخفف الآلام ويقي من الالتهابات فسيكون خيارك الذكي لمحاربة الصداع المزمن. 

 

– التفاح المفروم مع الملح: لمدّة أسبوع على الأقلّ تناولي صباحاً حبّة من التفاح المفروم والممزوج مع الملح ما سيخفف عنك آلام الصداع المزمن بشكل كبير ولفترة طويلة. 

 

              ​( فوائد ومخاطر تجهلينها عن التفاح)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية