أفضل الخلطات لعلاج الحبوب الدهنية في الوجه

تعد الحبوب الدهنية في الوجه من #مشاكل_البشرةالشائعة عند فئة الشباب وخاصة البنات وغالباً ما تسبب الإحراج والإنزعاج وتؤثر على الجمال الخارجي. ولكن تتعدد الطرق للحد من هذه الحبوب ومنها من خلال تطبيق مستحضرات طبية وكريمات غالباً ما تكون مكلفة. لذلك اخترت لكنّ طريقة أخرى تعتبر سهلة وسريعة وتضمن لكنّ نتائج مذهلة وهي من خلال تحضير خلطات في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية تخلصكنّ من حب الشباب والحبوب الدهنية. اكتشفن طريقة تحضيرها في هذا المقال وجربنها في البيت:

ias

جربت هذه الخلطات في البيت وحصلت على نتائج إيجابية:

خلطة زلال البيض وعصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء زلال بيضة وعصير نصف ليمونة حامضة. في الخطوة التالية، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 1 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. تساعد هذه الخلطة على إزالة الزيوت الزائدة في الوجه وبالتالي التخلص من الحبوب الدهنية.

خلطة الزبادي والشوفان: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة التفاح وعصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء ملعقة صغيرة من التفاح المبشور وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:اخترت لكنّ 4 خلطات لحب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية