5 طرق إتبعيها لتتخلصي من تجاعيد فوق الشفة

تجاعيد فوق الشفة، أو ما تُعرف بخطوط المدخنين، تكشف مبكراً عن مظاهر التقدّم بالسن غير المرغوب بها كوننا نسعى دائماً إلى الحفاظ على شباب بشرتنا ونضارتها.

ias

تظهر التجاعيد في شكلٍ عام بسبب تعرّض البشرة للشمس بشكلٍ مكثّف، فتُنتج الميلانين بكثافة ما يضرّ بعضلات البشرة ويخفّف تدفق الكولاجين الطبيعي إليها. ولكن عادة التدخين تُعتبر الأكثر ضرراً كونها تُعرّض البشرة إلى التجاعيد المبكرة في الوجه والخطوط الرفيعة في الشفة العلوية الموازية للأنف عند شفط الدخان من السيجارة.

ولمعالجة هذه التجاعيد بسرعة وفعالية، نكشف لكِ هذه الطرق الطبيعية البعيدة عن المستحضرات التي تهدد صحتكِ كالبوتوكس:

  • محاولة التوقف عن التدخين: هذه العادة السيئة للصحة والبشرة هي المسبّب الأول لظهور تجاعيد الشفة، ومهما حاولتِ التخلّص منها عبر عمليات التجميل أو البوتوكس أو حتى الطرق الطبيعية، ستتكوّن هذه الخطوط من جديد.

  • واقي الشمس: طبّقيه على وجهكِ كاملاً فهو يعمل كمضاد للشمس ويحمي بشرتكِ منها كونها تساهم في ظهور التجاعيد كما ذكرنا في بداية المقال.

  • تمارين الشفاه: لكي تصبح عضلات الشفاه أقوى وأكثر ثباتاً، إستعيني بهذا التمرين السهل يومياً لمدة دقيقتين، والذي يتطلّب وضع سبابتيكِ على أطراف شفتيكِ ومحاولة إبعادهما عن بعض في الإتجاه المعاكس لكل طرف شرط أن تبقى الشفاه مرتخية ومغلقة.

تمارين الشفاه
تمارين الشفاه
  • النوم: النوم بعمق لـ 7 ساعات يومياً هو ضروري لتحافظي على جمالكِ ونضارة بشرتكِ، لهذا السبب لا تتجاهلي النوم مبكراً!

  • مستحضرات علاج التجاعيد طبيعياً: غنية بالكولاجين وتحتوي على عناصر مرطّبة للبشرة تحارب الشيخوخة المبكرة وتساعد على جعلها أكثر نعومة كي تحارب التجاعيد.

 إقرئي أيضاً:4 ماسكات منرلية لازالة التجاعيد حول الفم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية