علاج طبيعي لمنع ظهور قشرة الشعر مع تعاقب الفصول

علاج طبيعي لمنع ظهور قشرة الشعر مع تعاقب الفصول

لا شكّ بأن تعاقب الفصول وتدني الحرارة تدريجياً في فصل الخريف يؤثر سلباً فروة الشعر، ويجعلها أكثر جفافاً. غير أنك أثناء الإستحمام ستكونين بحاجة لمزيد من المياه الساخنة التي تجفف فروة الرأس وتؤدي الى القشرة الموسمية. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على العلاج الطبيعي الذي يحارب القشرة وبيقي فروة الرأس مرطّبة. إكتشفي طريقة تطبيقه في المنزل واحصلي على شعر كثيف ولامع مفعم بالحيوية.

ias

جولة على أبرز تسريحات شعر كيت ميدلتون في زياراتها الرسميّة

إذاً، إن المياه الساخنة والحرارة التي بدأت تدريجياً بالتدني ستؤثر سلباً على فروة شعرك لتجعلها جافة، فما رأيك باستباق الأمور ومحاربتها قبل الوقوع بها وذلك من خلال" ماسك الزيوت الطبيعية من مرة الى مرتين في الأسبوع".

هي خلطة تقوم على الإستعانة بزيت الزيتون وزيت الخروع وإضافة القليل من الخل الأبيض للشعر الدهني فقط.

فوائد هذه الخلطة: يعدّ زيت الزيتون من أهم المكوّنات الفعالة للتخلّص من القشرة، فهو يرطّبها ويمد الشعيرات بالغذاء الكافي لتنمو بصحة جيدة. أما زيت الخروع فهو ممتاز للشعر الخفيف ولا يقتصر عمله على ترطيب الفروة فحسب بل يعمل أيضاً على تكثيف الشعيرات وتطويلها بشكل صحيح.

يمكنك الإستعانة بالخل الأبيض إن كنت من صاحبات الفروة الدهنية، فهو يعدّل في نسبة الإفرازات الدهنية ويطهّر فروة الرأس ليمنع ظهور الفطريات القشرة وغيرها من المشاكل.

طريقة التطبيق: أضيفي على ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إثنتين من زيت الخروع وواحدة صغيرة من الخل الأبيض.

اخلطي المكوّنات جيداً وطبّقيها على فروة شعرك من الجذور حتى الأطراف لـ 30 دقيقة. أغسلي بعدها شعرك جيداً واعتمدي هذه الخلطة من مرة الى مرتين في الأسبوع ولن تري أثراً للقشرة في شعرك!

إقرأي المزيد: هل صحيح أن الفلفل الحار يطيل الشّعر في أسبوع؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية