علامات التعب تغزو وجهك؟! اليك خطوات الماكياج التي تخفيها

علامات التعب تغزو وجهك؟! اليك خطوات الماكياج التي تخفيها

أسباب كثيرة تؤدي الى ظهور علامات تعب الوجه المبكرة عند المرأة، منها الدورة الشهرية، إهمال العناية بالبشرة بالإضافة الى السهر والنوم لساعات غير كافية وشرب كميات قليلة جدا من المياه. لكن في المقابل لا تمنعي نفسك من الخروج من المنزل إن كنت متعبة، بل تعرفي مع ياسمينة على أهم خطوات الماكياج، التي تخفي علامات التعب وتعيد الى بشرتك الحيوية وتعزز جاذبية جمالك.

ias

قبل البدء بتطبيق خطوات الماكياج، تنصحك ياسمينة بتدليك الوجه بالثلج ومنطقة تحت العيون، بالإضافة الى ترطيبه وتقشيره لمرة في الأسبوع. تعرفي على أفضل طريقة طبيعية لتقشير الوجه

  • كريم الأساس وكونسيلر بتركيبة كريمية: إختاري دائما التركيبات الكريمية، فهي تحافظ على رطوبة الوجه وليونته وتملأ خطوط التعب الرفيعة لتمنحك وجها مشرقا، مشدوداً ومفعما بالحيوية. يذكر أنه عليك شراء لون الكونسيلر الأفتح بدرجة واحدة من لون البشرة.
  • ملء فراغات الحاجب: لا تنسي ملء فراغات الحاجب وتسريح الشعيرات نحو الأعلى. هذه الطريقة تضفي مزيدا من الجاذبية الى الوجه وتمنحك إطلالة حيوية ومفعمة بالجمال.
  • ماسكارا كثيفة وقلم بني لامع لتحديد العين: تعتبر الماسكارا من أهم مستحضرات الماكياج التي توسع وتشرق فتحة العين كما وأنها تحددها وتبرز رسمتها بأسلوب ناعم وجميل. سرحي بها الرموش العلوية والسفلية لعدة طبقات متتالية وركزي على الشعيرات الخارجية لسحب العين أكثر نحو الخارج. بعد الإنتهاء من الماسكارا، استعيني بقلم بيجي لامع أو بني وحددي به مدمع العين الكبيرة، أما تلك المتوسطة والصغيرة فاكتفي بتحديد الجفن السفلي من دون الإقتراب من أول العين.
  • ظلال خدود ملونة وهايلايتر: هذه الخطوة تلعب دورا مهما وأساسياً في إضافة الإشراق والحياه الى تكاوين الوجه، لذلك تنصحك ياسمينة بتطبيق اللون الزهري للبشرة البيضاء والمشمشي لتلك السمراء. ولا تنسي الهايلايتر، واعتمديه عند زوايا العيون الداخلية وأقراص الخدود.
  • أحمر شفاه بتركيبة لامعة: وأخيراً لإضفاء مزيد من الحيوية والإشراق الى إطلالة ماكياجك، تنصحك ياسمينة باعتماد أحمر الشفاه اللامع. اختاري لونا صيفياً واعتمديه لإطلالة مفعمة بالحيوية والجمال.

إقرأي المزيد: خلطة طبيعية من القهوة لمحاربة علامات التعب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية