عيناك تعانيان من الانتفاخ في رمضان وهذه المسكات تعالجها!

هل لاحظت أن شعرك بدأ يتساقط وبشرتك أصبحت جافة وتفتقد للنضارة مع مرور ما يقارب الاسبوع على بداية شهر رمضان المبارك؟ في الحقيقة، تبيّن أن الشعر والبشرة يتأثران كثيراً بساعات الصوم الطويلة، ولذلك ينصحك الخبراء باستخدام الثلج للمحافظة على بشرة مشدودة ومشرقة طيلة شهر رمضان، وباستخدام بعض الحيل الطبيعية لتغذية الشعر وتقويته.

ias

وتبين أيضاً أن انتفاخ العينين هي من أكثر المشاكل الجمالية المصاحبة لشهر رمضان المبارك خصوصاً أن المرأة لا تنام كثيراً خلال هذا الشهر إذ تبقى مستيقظة حتى ساعات الفجر الأولى. لكن مع هذه المسكات الطبيعية التي تستعرضها لك ياسمينة في ما يلي، فإنك ستتحررين من هذه المشكلة وتحصلين على نظرات ساحرة:

1-ماء الورد: صحيح أن ماء الورد ينثر في المنازل لتعطيرها خلال شهر رمضان المبارك، لكن تبين أيضاً أنه يساهم في علاج انتفاخ العينين. ضعي ماء الورد في الثلاجة حتى يبرد، من ثمّ غمسي القطنة فيه وضعيها على عينيك مدة 3 دقائق يومياً.

2- البابونج: يساعد البابونج على استرخاء عضلات العين ويحررك من جيوب العين الناتجة عن التعب وعدم النوم ساعات كافية. ضعي كيس البابونج في الماء المغلي 5 دقائق، ثم ارفعيه من الماء وضعيه على عينيكِ مدة 10 دقائق.

3-الخيار: يقوم الخيار بامتصاص الالتهابات المحيطة بالعين ويساهم بالتالي في علاج مشكلة انتفاخ العينين. لذا قومي بوضع شرائح الخيار المقطعة على شكل دائري على عينيك قبل الخلود الى الفراش مدة 15 دقيقة.

اقرئي المزيد: خلطة طبيعية تغنيك عن وضع المكياج في رمضان وتمنحك بشرة نقية خلال 15 دقيقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية