"غوغل" يحتفي بـ"فتاة العرب" الشاعرة الإماراتية عوشة السويدي

يحتفي محرك البحث غوغل اليوم بالشاعرة الإماراتية عوشة السويدي الملقبة بـ”فتاة العرب”، والتي وضع صورتها على صفحته الرئيسية.

ias

سبق واحتفى غوغل بذكرى ميلاد المؤرخ المصري مصطفى العبادي ونشر صورته على الصفحة الرئيسية، وها هو اليوم يختار الشاعرة الإمارتية عوشة السويدي.

من هي عوشة السويدي؟

هي عوشة بنت خليفة بن الشيخ أحمد بن خليفة السويدي، وهي من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في العام 1920.

غوغل يحتفي بالشاعرة الاماراتية

عاشت حياتها في إمارة العين، لتنتقل بعدها إلى دولة قطر حيث بقيت فيها لمدة 15 عامًا قبل أن تعود من جديد إلى العين. وفي أواخر الثمانينات إنتقلت للعيش في دبي.

تعتبر السويدي من أصغر الشعراء، حيث بدأت بكتابة الشعر بعمر 12 عامًا، ونظمت 100 قصيدة خلال شهر واحد، ويعود ذلك إلى رجال العلم والشيوخ الذين كانوا لا يغادرون مجلس أبيها.

الشاعرة الإماراتية عوشة السويدي

تمكنّت بعمر الـ15 عامًا من أن تحظى باعتراف وطني بموهبتها وقصائدها، وفتح الباب أمامها في مجال يهيمن عليه الذكور، وهي تعتبر من روّاد الشعر النبطي في الإمارات والمنطقة العربية.

وقد كتبت العديد من القصائد الملهمة التي تتحدث عن الحب والحكمة والوطنية والحنين إلى الماضي، بالإضافة إلى الغزل والنقد الإجتماعي والمدح والإسلاميات، التي نشرت العديد منها في عدد من الصحف والمجلات ولهادواوين مسموعة جمعتها في ديوان فتاة العرب عام 1990.

واكتشفي أيضًا كيف يحرص غوغل على الإحتفال بالمناسبات الوطنية في عالمنا العربي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية