فعاليات واحتفالات يوم التأسيس 2024 في جميع مناطق المملكة

فعاليات واحتفالات يوم التأسيس 2024 في جميع مناطق المملكة

مصدر الصورة: حساب SAFoundingDay@

نحن على بعد بضعة أيام من فعاليات واحتفالات يوم التأسيس 2024 في جميع مناطق المملكة، والذي سيكون يوم عطلة رسميّة لجميع القطاعات في السعودية.

ias

تحت شعار “يوم بدينا” ستنطلق فعاليات يوم التأسيس يوم 22 فبراير تخليدًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وأليك حول ذلك كل ما تودين معرفته عن يوم التأسيس ورموزه وشعاراته.

ليالي للإحتفاء بتاريخ وأمجاد المملكة

يحتفل المواطنين والمقيمين في المملكة بيوم التأسيس الذي يُعتبر واحدًا من أهم المناسبات الوطنية، وسط أجواء وفعاليات مميزة تتنوع ما بين العروض المسرحية والمسيرات التي تعكس تاريخ المملكة والألعاب النارية، والعروض العسكرية، إلى جانب عدد من الفعاليات في العديد من المناطق والمدن، ومن أهم الفعاليات التي تم الكشف عنها:

  1. فعالية “ليالي التأسيس” تقام في الفترة من 21 لـ22 فبراير في الرياض، وستجمع عدد من نجوم السعودية والخليج لتغني بتاريخ المملكة.
  2. فعالية “مسار التاريخ” في الفترة من 23 لـ24 فبراير في الرياض.
  3. فعالية “قرية التأسيس” على مدار 3 أيام في 14 مدينة ومحافظة حول المملكة منها: جدة، القصيم، المدينة المنورة، سكاكا، أبها، حائل، الدمام، تبوك، نجران، الطائف، جازان، الباحة، عرعر، الأحساء.
  4. فعالية “سيمفونية البداية” تنطلق خلال الفترة من 25 لـ26 فبراير في العاصمة الرياض.

إلى جانب ذلك سيُضاء برج الساعة في الحرم المكي الشريف بالأضواء المميزة التي تحاكي مشهد العمارة الإسلامية، إضافة إلى إقامة أوبريت غنائي يحمل اسم “يوم ابتدينا”، بجانب سلسلة من الفعاليات الثقافية المتنوعة.

ختامًا، تعرفي على أماكن تراثية رائعة لجلسات تصوير يوم التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية