فوائد الجليسرين للبشرة لتستعيدي نضارتها وتودعي الشوائب

فوائد الجليسرين للبشرة

ان الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب، يتطلب منك ان تلجأي الى مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي تمنحك نتائج مثالية وتخلصك من مشاكل البشرة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. فوائد جلسرين نباتي
  2. خلطات زيت جلسرين
  3. خلطة جلسرين وليمون

1- فوائد جلسرين نباتي

فوائد الجليسرين للبشرة

يعتبر جلسرين نباتي من افضل المكونات الفعالة في مجال العناية بالبشرة والتخلص من شوائبها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد جلسرين نباتي.

1- يساعد على ترطيب البشرة ويمنحها المعان والنعومة والترطيب لفترة طويلة مع الانتظام في استخدامه.

2- يساعدك الجليسرين النباتي على التخلص من تصبغات البشرة واستعادة نقاوتها.

3- كذلك من فوائد جلسرين نباتي انه يساعد على علاج تشققات الجلد.

4- يعتبر الجلسرين النباتي مقشراً طبيعياً للبشرة ويساعد على تنظيف البشرة الدهنية وتخفيف ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

5- يساعد على تفتيح البشرة ويخلصك من الزيوت الزائدة والاوساخ العالقة في مساماتها لتبدو البشرة اكثر نضارة وبياضا عند استخدامه بانتظام.

6- يساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد بفضل خصائصه المرطبة ويساعد على الوقاية من اشعة الاشمس ويمنع جفافها.

2- خلطات زيت جلسرين

فوائد الجليسرين للبشرة

أما إذا اردت ان تحضري مجموعة افضل خلطات زيت جلسرين التي تساعدك على التخلص من مختلف مشاكل البشرة من الضروري ان تحرصي على تعلم طريقة تحضيرها مع زيت جلسرين.

1- زيت جلسرين وزيت الزيتون: كل ما عليك فعله هو مزج كمية متساوية من زيت الجلسرين مع زيت الزيتون وقومي بدهن بشرتك بالمزيج على البشرة يومياً فهي تساعدك على التخلص من تشققات الجلد.

2- زيت الجلسرين وبيكربونات الصوديوم: امزجي نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من زيت الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من زيت الشاي ونصف ليتر من الزيت المغلي. قومي بتعبئة المزيج في زجاجة رش وقومي برش المزيج على اماكن ظهور الحبوب واتركيها حتى تجف قبل ان تغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

3- زيت الجلسرين وماء الورد: هذه الخلطة تساعد للحفاظ على بشرة نظيفة ونضرة. لذلك، اخلطي ملعقتين من زيت الجلسرين مع كوب من ماء الورد. احرصي على دهن بشرتك بالمزيج يومياً ولا حظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

4- الجلسرين والارز المطحون: اخلطي ملعقة من زيت الجلسرين مع كوب من الارز المطحون وملعقتين من الحليب. ادهني البشرة بالمزيج واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر هذه الخلطة ستساعدك على التخلص من النمش.

3- خلطة جلسرين وليمون

فوائد الجليسرين للبشرة

تتعدد فوائد خلطة جلسرين وليمون على البشرة وهي تقدم لك العناية المناسبة التي يمكن ان تخلصك من عدد من الشوائب بشكل نهائي. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد خلطة جلسرين وليمون وطريقة تحضيرها.

1- لعلاج ندوب البشرة: اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ثلاث قطرات من الجلسرين ثم طبقي المزيج على المنطقة المصابة واتركيه طوال الليل، ثم اغسليه صباحاُ.

2- للعناية بالبشرة: لتحضير خلطة جلسرين وليمون للعناية بالبشرة قومي بخلط قطرتين من الجلسرين مع القليل من عصير الليمون والقليل من السكر وقومي بتدليك بشرتك بالمزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة قبل ان تقومي بشطفه بالماء الفاتر.

3- لعلاج تشقق اليدين: ان الجلسرين مفيد جداً في مجال العمل على ترطيب البشرة وعلاج تشقق اليدين، لذلك، امزجي ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد, دلكي يديك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة يومياً لمدة اسبوعي ولاحظي النتيجة لافعالة التي ستحصلين عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية