فوائد الخضار الورقية الخضراء تكافئ صحتك

الخضار الورقية

الخضار الورقية

إن كنت تضيفينها الى السلطة، تطهينها مع الدجاج واللحوم أو تسحقينها في الخلاط وتتناوليها على طريقة الشراب أو الـSmoothie، للخضار الورقية الخضراء فوائد جمّة تُقنعك لاضافتها بشكل مكثّف الى غذائك. اكتشفيها. 

ias

 

                            فوائد الأغذية العضوية بالتفاصيل

 

– محاربة الشيخوخة: كما تمنع جلطات الدم، تساهم أيضاً الفيتامين K في تعزيز نضارة وشباب الوجه البشرة بشكل كبير تؤكّده كل الدراسات. في ناحية أخرى إنّ نقص هذه الفيتامينات في الجسم قد يسبب لك ترقق العظام، العقم، وتضرر الكليتين، ولكنّ الخبر السارّ أن كوباً واحداً من أي نوع من الخضار الورقية الخضراء يحتوي على 250 ميليليتر من الفيتامين K أي ما يكفي ويزيد عن حاجتك اليومية. 

 

– محاربة الكولستيرول: يكفي أن تتناولي كوباً من أوراق الفجل واللفت يومياً كي تحمي نفسك من الكولستيرول؛ تسألين كيف؟ يستخدم الكبد الكولستيرول لتوليد مادة المرة التي يفرزها الكبد لحرق الدهون وحين تتفاعل هذه المادة مع الخضار الورقية الخضراء تخرج تلقائياً من الجسم عن طريق البراز والبول، ما يعني أنّك تخلّصت من الكولسترول الموجود في جسمك. 

 

                   اختبري نفسك: هل تُحسنين التحكّم بالكولسترول؟

 

– تعزيز الهضم: تُعتبر الخضروات الورقية من المصادر المهمة والغنية بالفيتامينات مثل فيتامين A, فيتامين B1, فيتامين C و فيتامين D إضافةً الى الحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ والكوبالت والكاروتين والزنك والمغنيزيوم والكبريت والكلورورات وتناولها طازجة أو مخلوطا مع السلطة يعمل كمُـلين للمعدة ولما فيها من ألياف سليلوزية تساعد على تنطيم عمل الأمعاء كما تساعد في در البول. 

 

                     6 أطعمة تسهل الهضم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية