فوائد الزيوت: زيت الخروع للبشرة والشعر

زيت الخروع

زيت الخروع

لمدّة طويلة، ظهر زيت الخروع في الرسوم المتحرّكة على أنه مادة بطعم كريه يفرضه الأشرار على الأطفال، ولعّل في الأمر شيء من الحقيقة، فصحيح أنّ زيت الخروع لا يمكن أن يتقبّل أحد ابتلاعه، إلا أن الحاجة إليه تتعدّى حل مشاكل الهضم. في الواقع، زيت الخروع مكوّن بارز في العديد من المستحضرات التجميلية ويستخدم لأغراض متعدّدة في عالم الجمال.

ias

في المستحضرات التجميلية
تجدين زيت الخروع أو مشتقاته في أحمر الشفاه، مزيل العرق، الآي لاينر، الصابون والعطور. زيت الخروع مستحلب ومطرّي جيّد لأنّه يحافظ على هيكله في درجات حرارة عالية ومنخفضة للغاية. يساعد هذا الزيت في إطالة عمر المستحضرات ويساعدها على تحدّي التغيّرات المناخيّة.

للرموش والحواجب
يمكنك أن تضعي زيت الخروع على رموشكِ وحواجبك لتحفّزي نمو الشعر. لا تخافي من تطبيق الزيت قرب عيونكِ، فيمكنك أن تضعيه مباشرةً داخل العيون لتخفّفي حدّة الإحمرار. أضيفي ملعقة زيت الخروع الى فنجان من زيت حبوب العنب واستخدمي الخلطة كمزيل طبيعي للماكياج.  

بلسم وعلاج للشعر
بحسب الدراسات، المصريّون هم أول من استخدموا زيت الخروع لأغراض جمالية، خصوصاً للشعر. الرجال وضعوا الزيت على الرؤوس لتحفيز نمو الشعر والوقاية من الصلع والقشرة. الأحماض الدهنية في الزيت تعمل كبلسم رائع، فسخّني القليل من زيت الخروع وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل الإستحمام.

منظّف للوجه
يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.

 

تعرّفي علىفوائد زيت الأرغان أيضاً لمزيد من الفوائد الجمالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية