أهم فوائد الشمندر للشعر تكتشفينها هنا

الشمندر عادة ما نأكله على الغداء أو العشاء وعادة ما نعرف أنه مفيد للصحة ولجسمنا ولكن ما لا تعرفينه هو أنه مفيد للشعر التالف. يعد الشمندر أساسياً ومليئاً  بالبروتينات والغذاء ما يمكنه أن يساعد شعرك بالنمو وعلاجه من المشاكل مثل التقصف والتلف. اذاً الشمندر علاج لمشاكل شعرك من خلال فوائده. من أهم أسباب فقدان الشعر هو نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم ولاسيما عدم التوازن الهرموني لذلك، الشمندر هو أفضل مصدر غني بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي يقوّي شعرك وينمّيه من جديد. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم فوائد الشمند للشعر.

ias

يساعد الشمندر على إكمال النقص الغذائي الذي يتسبّب في تساقط الشعر وتلفه كما أنه غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C، والحديد، وفيتامين B6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ان كنت لا تعلمين ف 100 غرام من الشمندر تمنحك 1.6 غرام من البروتين، والشمندر يعد مفيد جداً في وقف التهابات فروة الرأس الذي هو أيضاً السبب الرئيسي في تساقط الشعر. بالتالي، يوفّر الشمندر العديد من المواد الغذائية التي تجعل فروة رأسك صحية، ما يساعد على تقويتها ومنع تساقط الشعر منها.

خلطة للشعر بالشمندر :

امزجي زيت جوز الهند مع عصير الشمندر وطبّقيه على فروة رأسك جيدًا. بعدها غطّي شعرك جيدًا بكيس بلاستيكي واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة. بعدها، أشطفي شعرك بالماء الدافئ واغسليه بالشامبو وجفّفيه جيداً بمنشفة جافة. بذلك تحصلين على لون شعر  أحمر.

كما أن بامكانك أن تطبّقي عجينة من أوراق الشمندر على فروة رأسك. تحدّ هذه العجينة من تساقط الشعر. يمكنك تحضيرها من أوراق قليلة من الشمندر وتطبيقها على فروة رأسك لمدة 15-20 دقيقة. سيساعد هذا على تنظيف فروة الرأس وايقاف العدوى والالتهابات بها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية