Yasmina

طريقة للاستفادة من فوائد القسط الهندي للتنحيف

فوائد القسط الهندي للتنحيف

فوائد القسط الهندي كثيرة لا تعد ولا تحصى خصوصاً أنّه يعالج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية والجلدية وغيرها. وهذه النبتة هي عبارة عن عود يشبه السواك ولكنه أعرض بقليل ورائحته قريبة من رائحة الزنجبيل.

ويميل لون هذه النبتة إلى البنّي أو أحمر، وهي تعمل على تأمين الاسترخاء لأعصاب الجسم وتقوية القلب والكبد. وتكمن فائدتها باحتوائها على مادتي حمض البنزوات والهلينين اللتين تعتبران مواد مطهرة للميكروبات والجراثيم.

ويستخدم القسط الهندي في علاج الالتهابات المزمنة في منطقتي البلعوم واللوزتين، ويعمل على خفض السكر والكولسترول وأيضاً ضغط الدم، كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان بحيث يعمل على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان.

كما يستخدم لعلاج الجيوب الأنفية، وينقّي البشرة ويقضي على مشكلة الكلف نهائياً. ويمكن استخدامه لتخفيف الأوجاع والآلام مثل آلام في البطن، وآلام الروماتيزم، وآلام الأورام الناتجة عن الكسور

ويستعمل القسط الهندي لخفض الوزن إذ يساعد في شكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر. وللتمتّع بجسم رشيق وجذاب من دون اللجوء الى ممارسة الرياضة نقدم لك هذه الوصفة الجديدة من القسط الهندي.

ولتحضيرها اكسري أعواد القسط الهندي إلى قطع صغيرة، واطحنيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، وتناولي مقدار ملعقة صغيرة مرتين في اليوم. وانتبهي إلى أنّ رائحتها ستكون غير مستحبة، وإذا لم تتمكّني من تناولها أضيفي إليها اللبن.

اقرأي أيضاً: الزبادي والعسل لبشرة نقية

بالفيديو، إعلان عطر Dior Sauvage من جوني ديب.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر