فوائد الكاتشاب على الشعر

الكاتشاب للشعر... فما فائدته؟!

يُسمع في عالم التجميل بحيل كثيرة تصيبك بالصدمة، فحتى الأطعمة المرّكبة بإمكانها أن تمنحك نتائج جيدة وأحياناً أفضل من أي مستحضر كيميائي مركّب. ولا شكّ بأن فكرة اعتماد الكاتشاب على الشعر تثير فيك فضول معرفة فوائده، لذلك تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي كيف يتم استخدامه لاسيما على الشعر المصبوغ.

ias

تعاني فئة كبيرة جداً من النساء من مشكلة بهتان لون الصّبغة في أقل من 15 يوماً، ما يجبرها على إعادة صبغه من جديد وتعريضه للمواد الكيميائية الضارة والجفاف والتكسر. ويأتي "الكاتشاب" ليعالج هذه المشكلة تحديداً ويحافظ على لمعان لون الصّبغة المركّزة لأطول فترة ممكنة.

على خطى الليدي ديانا: كيت ميدلتون تفاجئ الجمهور وتعتمد الشعر القصير للمرة الاولى!

فوائد الكاتشاب  -يعمل الكاتشب على التعديل ما بين مادة الأسيد التي يفرزها الشعر ومادة الكلور التي تحتويها المياه، لذلك يساعد في المحافظة على اللون المعتمد وحمايته من البهتان.

-لا يكتفي الكاتشاب بحماية لون صبغة الشعر من البهتان فحسب، بل يعمل أيضاً على تعزيز لماعية الفروة.

طريقة تطبيقه
طبّقي الكاتشاب على الشعر قبل الإستحمام أو السباحة. دلّكي به الفروة واتركيه يتغلغل في الجذور ويصل حتى الأطراف. بعد 10 دقائق تخلّصي من الكاتشاب بالمياه الفاترة، وانطلقي بعدها الى اعتماد الشامبو أو الى السباحة بشعر محمي ولون غني ولامع.

يُذكر أن خل التفاح يعمل عمل الكاتشاب في هذا المجال فهو يحمي صبغة الشعر من البهتان ويضفي اللماعية الى خصلاتها. ولا يكتفي الخل بذلك فحسب، بل لديه القدرة أيضاً على تطهير أعماق الفروة والتخلص من فطرياتها وإفرازاتها الدّهنية.

إقرأي المزيد: بالصورة، خلطة سحرية لتعزيز كثافة شعر الغرة في أقل من أسبوعين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية