فوائد المانجو للعناية بالبشرة

المانجو ...مفتاح سري للعناية ببشرتك

المانجو …مفتاح سري للعناية ببشرتك

تعتبر الفاكهة الاستوائيّة أكثر أنواع الفاكهة عناية بالبشرة، فبعد الأناناسوالكيوي والأفوكادو، حان الوقت لنعدد لك مزايا المانجو، التي تعتني بجمالك، وتمنح بشرتك الحيويّة والإشراق، لذا إذا كنت من محبات" ملكة الفاكهة" كما يسمونها في بلاد الغرب، وإذا كنت تريدين الاستفادة منها جماليّاً، بالقدر نفسه الذي تتمتعين فيها عند تناولها، إطّلعي على هذه المعلومات! 

ias

 

يمكن استخدام المانجو لتهدئة تهيج الجلد وتقشيره خصوصاً في فصل الصيف، لأنّ البشرة أكثر ما تكون عرضّة للتقشير، ويعتبر مثاليّا للتخفيف من آثار التعب الذي يطرأ على البشرة خلال الحر. كما أنّه يناسب أنواع البشرة المختلفة.

 

إنّ زبدة حبات المانجو تؤدي دورا أساسيّاً في **ترطيب البشرة** وحمايتها من العوامل الخارجيّة المؤذية، سواء في الطقس البارد أو الحار، وفي التخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنها فعالة ضد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

 

يمكنك فرك بشرة وجهك بقطعة من المانجو لترطيبها بشكل فعّال، وإذا أردت الحصول على نتيجة مضاعفة يمكنك مزجه مع القليل من اللبن ودقيق الشوفان.

 

 يمكنك صنع عجينة من شرائح المانجو ومزجها مع ملعقتين منالحليب الجاف، وفرك بشرتك بها في حركة دائرية لطيفة، لتلاحظي في ما بعد نضارة غير مسبوقة. 

 

ولمعالجة الحروق الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس، اخلطي شرائح المانجو مع ملعقة من العسلوالقليل من اللوز، وضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة. وبعدها اغسليه في الماء البارد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية