فوائد جمالية مذهلة لزيت اللافندر

فوائد جمالية مذهلة لزيت اللافندر

فوائد جمالية مذهلة لزيت اللافندر

اللافندر أو الخزامي واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية في العالم تُستخدم في العديد من الجوانب الجمالية والصحية. نظراً لخصائصها المطهّرة والمضادة للفطريات، يستخدم زيت الخزامي لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة كما يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل والعطور. ولا ننسى فوائد هذا الزيت على الشعر.

ias

 

 

اللافندر** والبشرة**

 

علاج حبّ الشباب: زيت اللافندر مطهّر قوي ومضاد للإلتهابات ما يجعله قادرأ على محاربة البكتيريا وبالتالي حبّ الشباب. يمكنكِ إستعمال القليل من زيت اللافندر على الأماكن المصابة بواسطة قطنة نظيفة من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب.

 

علاج الأكزيما: زيت اللافندر هو العلاج المثالي للأكزيما إذ يخفف الحكّة من خلال توفير الترطيب، وبالتالي تسريع عملية الشفاء.

 

 

    7 إستعمالات جمالية لخل التفاح

 

علاج التجاعيد: يساعد اللافندر على التخلّص من التوتر والإجهاد، السبب الرئيسي لشيخوخة البشرة. كما يُنشّط الدورة الدموية من خلال زيادة تدفّق الأوكسيجن والعناصر الغذائية لخلايا البشرة. أضيفي ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى بياض بيضة مخفوقة، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

 

 

تنظيف البشرة: يساعد اللافندر على تنظيف مسام البشرة وشدّها من خلال تعزيز تدفّق الدم والأوكسيجن داخل خلايا البشرة. لذلك بإمكانك تحضير منظّف البشرة من اللافندر: إغلي 100 مل من الماء، ثم أضيفي أزهار اللافندر إلى الماء المغلي وغطّيها. اتركيها لعدة ساعات، ثم صفيها جيدًا واحفظيها في زجاجة نظيفة.

 

 

    أبرز فوائد الشوكولاتة الداكنة على البشرة والشعر

 

 

علاج الحروق: إن الخواص المطهّرة والمضادّة للإلتهابات التي يتميز بها اللافندر تجعله مفيدا جدًا لعلاج الحروق الطفيفة والندبات الناتجة عنها. فيعمل على تحفيز نمو الخلايا كما يسكّن الألم. ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر على الأماكن المصابة بعد غسلها بالماء الجاري الفاتر لمدة 10 دقائق.

 

 

اللافندر** والشعر**

 

علاج تساقط الشعر: إن القلق، الأرق، الإجهاد، والاكتئاب هي من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر. لذلك إن التدليك المنتظم بزيت اللافندر لفروة الرأس والشعر يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تخفيف تساقط الشعر.

 

 

     **9 إستعمالات جمالية مذهلة لزيت جوز الهند**

 

 

علاج القشرة:  يساعد زيت اللافندر على التخلّص من حكّة الشعر والقشرة، لذلك إخلطي 15 قطرة من هذا الزيت مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز وسخّني الخليط لمدة 10 ثوان. بعدها قومي بتدليك فروة رأسك.

 

 

ملطّف للشعر: ضعي على النار ربع كوب من اللافندر المجفّف وكوبين من الماء مع بضع قطرات من زيت اللافندر. أتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة لتحصلي على شعر ناعم وصحّي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية