فوائد جماليّة مذهلة للتمر المجفف في مجال العناية بالبشرة والشعر

فوائد التمر المجفف في مجال العناية بالبشرة والشعر

على سفرتنا العربيّة، يحّل التمر في الصدارة، فهذه الفاكهة حلوة المذاق التي نُعرف بها، تزخر بالمنافع الصحيّة والغذائيّة، ما يجعلها الأكثر جماهيريّة في قلوبنا. والدور الذي تؤدّيه لخدمة صحّتك ورشاقتك، لا يقل أهميّة عن الدور الذي سنخبرك به، والذي يلخّص لك كيفية إستعمال المجفف منه في العناية ببشرتك وشعرك، إليك كافة التفاصيل.

ias

العناية بالبشرة: 

لأنّ التمر المجفف غني بالفيتامين C، فإنّه يؤدي دوراً جوهرياً في تنظيف البشرة والحفاظ عليها رطبة، والإبقاء على مستوى الرطوبة العالي وتحسين مرونة الجلد. إلى جانب قدرته في منع علامات الشيخوخة من الظهور، خصوصاً الخطوط الدقيقة المحيطة بالعينين والشفاه، الأمر الذي يجعله أساسياً في غذاء المرأة عند بلوغها الثلاثين من العمر، حيث تتضاعف قيمته وقدرته في الحفاظ على جمالها. وقد أثبتت الدراسات أنّ غنى التمر المجفف بالفيتامين B، يجعله حلاً للكثير من المشاكل المزعجة التي تواجه الجلد، مثل البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، والتي يمكنك التخلّص منها سريعاً بواسطة خلطة التمر المجفف والعسل.

إقرئي المزيد: رجيم التمر واللبن بين الحسنات والسيئات !

منافع جمالية للتمر المجفف

العناية بالشعر: 

إلى جانب البشرة المشرقة والنضرة التي يستطيع التمر المجفف منحك إيّاها، هناك أيضاً الشعر الكثيف والحيوي والصحي، ففي حال تناولت يومياً ثلاث حبات من التمر لمدّة أسبوع، ستلاحظين أنّ شعرك صار أقوى في غضون أسبوع واحد، لأنّ الفيتامينات التي يحتويها التمر المجفف تؤدي دوراً فاعلاً في تغذية الشعر، كما الجسم. إلى جانب قدرته على الحد من تقصّف الشعر وتساقطه. لهذا لا تنواني عن إدخال حبّة من التمر المجفف إلى أي خلطة معنيّة بالحفاظ على صحّة شعرك.

إقرئي المزيد:فوائد البروكولي في مجال العناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية