إكتشفي أهم فوائد حبوب الكولاجين الجمالية

تعتبر حبوب الكولاجين من أهم أنواع البروتينات المفيدة للجسم ولها الكثير من المنافع الصحية والجمالية أيضاً التي تشمل الجسم والشعر والبشرة. وقد انقسم الخبراء حول مدى منافعها، إذ يعتقد البعض أنها طبيعية في حين يجزم البعض الآخر أنها صناعية ومركّبة. ولكن تبيّن أن حبوب الكولاجين مفيدة كثيرة للجسم والبشرة والشعر. تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد الكولاجين الجمالية:

ias

1- نضارة البشرة: تحافظ مادة الكولاجين على نضارة البشرة ونضارتها.

2- محاربة الشيخوخة: كذلك فإن حبوب الكولاجين تقاوم الشيخوخة وعلامات التقدم في السنّ والتجاعيد  لانها تعيد للجلد الكولاجين الذي يفقده مع الوقت. وبالتالي تملأ حبوب الكولاجين الخطوط الناجمة عن التجاعيد، وارتخاء الجلد وترهله مع التقدّم في العمر، أو التعرّض الشديد لأشعّة الشمس. كذلك، تزيل حبوب الكولاجين الذبول حول الشفتين والعينين والناجمة عن الشيخوخة والتجاعيد.

3- علاج التشوهات: تعالج حبوب الكولاجين االآثار الناجمة عن الجروح، والندوب، وآثار حبّ الشباب والبثور. وبالتالي فإنها تعتبر علاجاً فعالاً للتشوهات.

4- علاج الشعر: من فوائد حبوب الكولاجين الجمالية أنها تقوّي بصيلات الشعر، وتعيد للشعر بريقه ولمعانه الصحيّ والطبيعيّ.

5- علاج آلام المفاصل: تملك حبوب الكولاجين منافع صحية أيضاً فهي تعالج الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل، وتغذي عضلات الجسم المختلفة وتقوّيها.

إقرئي أيضاً: فوائد الكيوي للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية