Yasmina

تعرفي على ابرز فوائد خلطات عسل وثوم للشعر سهلة التطبيق

فوائد خلطات زبادي وعسل وثوم للشعر

يعاني الشعر من التقصف والتكسر والجفاف والتساقط وغيرها الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على الاطلالة وتعيق حصولك على تسريحة الشعر التي تريدينها، من هنا اختارت ياسمينة ان تعرفك على ابرز الخلطات الطبيعية للحصول على شعر قوي وطويل ومكثف.

  1. خلطات جلسرين لتطويل الشعر

  2. افضل خلطات عسل وزبادي لتغذية الشعر ومنع تقصفه

  3. فوائد خلطة ثوم وزيت الزيتون للشعر

1- خلطات جلسرين لتطويل الشعر

فوائد خلطات زبادي وعسل وثوم للشعر

تتعدد فوائد الجلسرين للشعر، اذ يعمل على تطويله، وحفظ الرطوبة، والقضاء على الحكة في فروة الرأس وكذلك على القشرة، في حين يساهم الجلسرين في تطويل الشعر ومنحه القوة والتغذية المطلوبة للحد من تساقطه وتسريع عملية نموّه. واليك ابرز خلطات الجلسرين لتطويل الشعر.

  • خلطة الجلسرين مع زيت اللوز: تعمل هذه الخلطة الطبيعية على تحفيز نمو الشعر وتنظيم تدفق الدم الى فروة الرأس كما وتساهم في تغذيتها، وعليك للحصول على افضل النتائج والفوائد الجمالية للشعر، ان تسخني القليل من الجلسرين مع زيت الزيتون حتى يصبح فاتراً ومن ثم ان تدلكي فروة الرأس به لتحصلي على افضل النتائج في اقل من اسبوع.
  • خلطة الجلسرين مع الحليب: اخلطي الحليب جيداً مع الجلسيرين وضعي الخليط على الرأس والشعر، واتركيه لبعض الوقت قبل الاستحمام وبهذه الطريقة وعند تكرار الخلطة مرتين في الاسبوع، ستحصلين على شعر لامع وكثيف وطويل في وقت قصير.
  • خلطة الجلسرين مع ماء الورد: يساهم هذه الخلطة الطبيعية في تطويل الشعر وتقويته وتغذيته، وكل ما عليك فعله هو خلط ماء الورد مع الجلسرين بشكل جيد، ووضع الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة ومن ثمّ الاستحمام، وعند تكرار استعمال هذه الوصفة ستستعيدين الثقة باطلالتك وتستمتعين بشعرك الطويل والناعم.

اقرأي المزيد: تساقط الشعر اسبابه وعلاجه لتتمتعي باطلالة ساحرة

2- افضل خلطات عسل وزبادي لتغذية الشعر ومنع التقصف

فوائد خلطات زبادي وعسل وثوم للشعر

تكثر فوائد العسل الطبيعي للشعر، اذ يعمل على ترطيبه، وتغذيته، وتحفيز نموّ الشعر، نظراً لما يحتويه من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تغنيه بالفوائد الجمالية. كذلك، فإنّ العسل يحسن صحة بصيلات الشعر ويقويها، الامر الذي يحدّ من تساقطه ويسرع عملية نموه لتستمتعي بالشعر الطويل في وقت سريع عند الالتزام بالخلطة والعناية بالشعر جيداً.

ويعالج العسل الطبيعي ايضاً مشاكل القشرة، التي تسبب الازعاج للكثير من السيدات خصوصاً انها تتساقط على الملابس والبلايز وتسبب الحكة المؤلمة والمحرجة والمزعجة في ان معاً، كما ويحفط العسل فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا.

هذا وعند اللجوء الى العسل كخلطة اساسية للشعر، فإنّك ستحصلين على شعر طويل، وقوي، وناعم، وكثيف، وسهل التمشيط والتسريح، وتعالجين من خلاله مشاكل تقصف الشعر، وتساقطه وتكسّره، والقشرة، بخطوات سهلة وبسيطة لك ان تقومي بها في المنزل لتستمتعي باطلالة كلها اشراقة ولمعان في جميع المناسبات.

ومن ابرز خلطات الشعر التي يمكن ان تلجأي اليها هي العسل وزيت الزيتون، وعليك هنا ان تخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم وضع الخليط لحوالي الثلاثين ثانية في الميكروويف، وتركه حتى يبرد على ان تضعيه على الشعر وتدلكي به فروة الرأس حتى تشربه وتمتزج بها وتستفيد من كل خصائص هذه الخلطة الجمالية، ولك ان تغطي رأسك بغطاء خاص للشعر، وتركه لثلاثين دقيقة من الوقت قبل غسله بالماء البارد.

وبهذه الطريقة وعند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع او كل فترة ستودعي كل المشاكل التي يعاني منها شعرك وتتألقي بأجمل اطلالة في كل الاوقات.

ولك ان تطبقي ايضاً خلطة العسل وخل التفاح، من خلال مزج ربع كوب من العسل مع عشر ملاعق كبيرة من خل التفاح. ومن ثم تطبيق المزيج على شعرك الرطب وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

ويمكنك في المجال نفسه ان تستخدمي ماسك الزبادي والعسل، اذ يعمل على تقوية الشعر، وتغذيته والحد من تساقطه، كذلك يساعد على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان الرائع والمميز، كما ويعدّ من افضل العلاجات الطبيعية لتقصف الشعر، والتخلص من الاطراف الجافة بأسرع وقت من خلال استعمال هذا الخليط.

وللاستفادة من ماسك الزبادي والعسل، عليك ان تمزجي كوبين من الزبادي مع ربع فنجان من العسل، وثلاث ثمرات من الموز المهروس، وزيت الزيتون مع خل التفاح، وضعي الخليط على خصلات الشعر المبللة، ووزعيه على الشعر ومن ثم غطيه بغطاء مخصص للشعر واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وستحصلين على شعر ناعم وطويل كالحرير.

اقرأي المزيد: معلومات شاملة عن أبرز اسباب تقصف الشعر وطريقة علاجه طبيعياً

3- فوائد خلطة ثوم وزيت الزيتون للشعر

فوائد خلطات زبادي وعسل وثوم للشعر

يعتبر الثوم من اقدم العلاجات الطبيعية التي كانت تستخدم في الماضي لعلاج امراض كثيرة، ولكن فوائده لا تقتصر فقط على النواحي الصحية ودوره في الطهي والمأكولات، بل يتم اللجوء اليه ايضاً في مشاكل البشرة والشعر وكل ما يتعلق بالاطلالة الخارجية ما يجعله مكوناً اساسياً في الخلطات ذات الفوائد الجمالية وخصوصاً على صعيد الشعر.

ومن ابرز فوائد الثوم للشعر، انه يقتل الجراثيم والميكروبات التي تصيب فروة الرأس وتمنع نموه بشكل طبيعي وسريع، وبالتالي فإنّه يقضي على المشاكل التي تتسبب بتساقط الشعر او بطئ نموه لتحصلي من خلاله على شعر طويل وقويّ.

كذلك، يعمل الثوم على تنشيط الدورة الدموية ما يساعد في تغذية الشعر وتقويته وجعله اكثر متماسكاً وصعب التساقط، بالاضافة الى دوره في تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها وهذا يحدّ بدوره من تساقط الشعر وهي المشكلة التي تعاني منها اكثرية النساء خصوصاً عند التقدم في العمر.

ويمكنك ان تستخدمي خلطة الثوم ايضاً للتخلص من القشرة التي تسبب لك الازعاج والاحراج والحكة، ولتحصلي بالتالي على شعر طويل وناعم ولا قشرة فيه، وكله اشراقة ولمعان.

ومن فوائد الثوم ايضاً انه يمكن مزجه مع مكونات طبيعية اخرى للحصول على نتائج اكثر فعالية وسرعة، وخصوصاً عند مزجه مع زيت الزيتون الذي يعد من اهم الوصفات الطبيعية للصحة والبشرة والشعر والجسم ككلّ.

ولتحضير هذه الخلطة، عليك ان تهرسي الثوم كاملاً، ثم تضيفي اليه زيت الزيتون، ومن ثمّ ضعي الخلطة في علبة واغلقيها جيداً كي لا تتسرب منها او يدخل اليها الهواء، واحفظيها في الثلاجة لعشرة ايام. ومن بعد مرور هذا الوقت، يمكنك ان تستخدمي الخلطة يومياً على مدى اسبوع، وذلك من خلال توزيعها على الشعر، وتركها لساعتين تقريباً قبل الاستحمام. ولك لاحقاً ان تستخدمي هذه الخلطة كل اسبوع كون الشعر يحتاج الى عناية دائمة ومستمرّة.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني