تعرفي على أهم فوائد زيت الخردل للبشرة

فوائد زيت الخردل للبشرة

لزيت الخردل الكثير من الفوائد في الأمور المتعلقة بالجمال والعناية بالبشرة خصوصاً أنّه يحافظ على الأخيرة متوهجة. فهذا الزيت يعمل على خلايا البشرة وغددها للحد من اسودادها كما التجاعيد وحب الشباب.

ias

إليك أبرز فوائد زيت الخردل على البشرة: أولاً يعتبر زيت الخردل بمثابة واق طبيعي من الشمس لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E التي تحمي البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة. وإذا كنت تسعين للاستفادة منه لهذا الغرض احرصي على تدليك وجهك جيداً حتى لا يكون هناك أي فائض من النفط على وجهك.

يبيّض البشرة ويخفي البقع الداكنة: فتدليك زيت الخردل على وجهك بانتظام يساعد على تقليل تفتيح البقع الداكنة. ويمكنك صنع خليط من خلال خلط زيت الخردل مع الطحين ووضعه على وجهك لمدة وجهك 15 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

يحسّن البشرة: خلافاً للاعتقاد الشائع عن أن زيت الخردل يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مظلمة، فإنّ خلط كميات متساوية من جوز الهند وزيت الخردل وتطبيقه على وجهك وتدليكه في شكل دائري يساعد على تحسين الدورة الدموية على وجهك وبالتالي تفتيح البشرة وتقليل البثور أيضاً.

يمنع تشقّق الشفاه: من المعروف أنّ الزيوت النباتية السميكة تعتبر مرطّباً طبيعياً للشفاه إذ يمكنه أن يشفيها من التشقّق.

يعتبر كمطهّر طبيعي: يحفّز زيت الخردل الغدد العرقية ويفتح مسام الجلد ما يساعد في خفض درجة حرارة الجسم ويزيل السموم والأملاح والماء غير المرغوب فيها من الجسم.

يعالج جفاف اليدين: للنساء اللواتي يرتبط عملهن بكثرة غسيل اليدين أو التعرّض للمنظّفات يمكنهم استخدام زيت الخردل قبل غسل اليدين.

اقرأي أيضاً: ما هي فوائد الكركم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية