تعرفي على فوائد زيت الزيتون للوجه

فوائد زيت الزيتون للوجه

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الموارد الطبيعية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الصحية والجسديّة، فهو يرطب بشرة الجسم ويساعدها دائماً على التجدّد إضافة الى أنّه يقوي فروة الرأس من جذورها ليرطب أطرافها بأسلوب ناعم وطبيعي. لذلك تقدم لك ياسمينة اليوم أبرز الفوائد التي يقدّمها زيت الزيتون للمحافظة على بشرة الوجه والاعتناء بها.

ias

اعتمدي هذه الوصفات السهلة والسريعة في المنزل وتخلّصي من معظم مشاكل البشرة من خلال الزيوت الطبيعية لاسيما زيت الزيتون.

هل تعانين كثيراً من حدّة جفاف بشرة وجهك وجرّبت الكريمات من دون جدوى؟ اليك هذه الوصفة التي تمنحك ترطيباً طبيعيّاً وكافياً لحماية البشرة من الجفاف لاسيما في أيام الشّتاء. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع أخرى من ماء الورد، ضعي القليل على المنشفة وافركي وجهك بها ليليّاً. ننصحك باعتماد هذه الطريقة كعلاج يومي طوال الحياة ما يساعدك على التخلص نهائيّاً من علامات البشرة الجافة.

لا يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة فحسب، إنما يساعد في شكل كبير على تأخير ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك إبقي بعيدة عن العلاجات الكيميائية التي تؤذي البشرة أحياناً واعتمدي هذا العلاج الطبيعي الذي يمنحك النتيجة المضمونة لبشرة نضرة وشابة. طبّقي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأضيفي عصير نصف ليمونة صغيرة، أخلطي المكونات جيداً وطبّقي المسحوق على وجهك أقلّه مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع. إعتمدي هذه الوصفة وستلاحظين الفرق الشاسع بين بشرة وجهك وبشرة وجه الأخريات في عمرك.

الى ذلك، ننصحك باعتماد زيت الزيتون كمزيل طبيعي للمكياج، وبذلك تحافظين على رطوبة بشرتك وتنظفين رواسب المكياج من العمق. أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت اللوز والخروع واجعلي الخليط مسحوقاً للاستعمالات اليومية تزيلين من خلاله رواسب المكياج عن الوجه. ننصحك باعتماد هذه الخلطة يوميّاً، وذلك للمحافظة على فيتامينات البشرة ورطوبتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية