Yasmina

تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يعد زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت شهرة التي تتمتع بفوائد جمالية للشعر وهو يستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف. يحتوي على فيتامينات عدة من بينها فيتامين A وB1وB2وB6 ما يجعله مفيدًا لعلاج الشعر وحل مشاكله. يقوّي زيت اللوز الحلو الشعر ونموه ويوفر غذاءً صحياً لشعرك إذ يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى, كما يضيف بريقاً ولمعاناً ويفيد أيضاً في إطالة الشعر وعلاج حكّة الرأس. تعرّفك ياسمينة اليوم على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر وكيفية تطبيقه.

زيت اللوز الحلو للشعر الجاف: يستخدم زيت اللوز الحلو للشعر من خلال إضافة حوالى ثلاث أو أربع قطرات منه على كف اليد ثم تدليك فروة الرأس جيداً واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي شعرك. ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر وليونته. زيت اللوز الحلو للشعر المتساقط والصلع: لكي تمنعي تساقط الشعر باستخدام زيت اللوز الحلو، ضعي في وعاء صغير ثلاث ملاعق من الزيت وثلاث ملاعق من زيت الخروع واخلطيهم جيدًا معًا. دفئي هذا الخليط قليلاً ومن ثم دلّكي به الرأس لمدّة عشر دقائق. ضعي منشفة ساخنة حول رأسك واتركيها عشر دقائق أخرى ثم يترك الخليط بعدها لمدة ساعة ثم قومي بغسيله جيداً بشامبو خفيف وحضّري بلسماً طبيعياً من الماء والعسل ممزوجين وضعيه على شعرك بعد غسله بالشامبو.

كرّري هذا على الأقل مرتين في الأسبوع وفي أشهر قليلة سترين شعرك متماسكاً. إن هذا يسمى حمام زيتي لشعرك عليك أن تطبّقيه بانتطام كي تحصلي على نتائج مرغوبة.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر