فوائد ماء الأرز للعناية بجمال البشرة والشعر

مزايا جمالية لماء الأرز في مجال العناية بالبشرة والشعر

كثيرةٌ هي المواد والأطعمة الموجودة في مطبخك التي لا تتوقّعين أن تكون مخبّأة في حوزتها فوائد جمالية قيّمة؛ ياسمينة التي تؤمن بقدرة هذه المواد الطبيعية في العناية المثاليّة بالجمال، تطرق اليوم باب ماء الأرز، التي تزخر بالفوائد اللافتة، والتي تستحق أن تعرفيها تفصيلياً. بداية تحصلين على ماء الأرز، من خلال تنظيف الأرز جيداً للتخلّص من كل أوساخه، ثمّ نقع نصف كوب منه مع كوبين من المياه، وتركه لمدة ساعة على الأقل، ليتم استخراج النشاء الزاخر بالفوائد الجمالية المثاليّة: 

ias

البشرة: يمكنك استعمال ماء الأرز المنقوع كمنظّف لبشرتك،  تستعملينه بداية، وتفركين وجهك به، فتسمحين لمحتوى نشاءه أن يتغلغل إلى مسام بشرتك، فيستطيع التنظيف بعمق كبير، شرط الاكتفاء باللجوء إليه مرتين خلال الأسبوع الواحد،  خوفاً من تجفيف البشرة إلى حدّ كبير، من هذا المنطلق، عليك أن تعرفي أنّ ماء الأرز يناسب صاحبات البشرة الدهنيّة أكثر من الجافة، لأنّها قادرة على امتصاص الزهم، وإفرازت الزيوت. يمكنك إضافة عصير الليمون وزيت اللافندر لتحصلي على خلطة تنظيف لبشرة الوجه والجسم أيضاً. (استعمالات الأرز الغريبة اكتشفيها).

يمكن لماء الأرز أن تعلب دوراً أيضاً في ترطيب البشرة، خصوصاً إذا أضفت إليها القدر نفسه من ماء الورد، فتغلغل العنصرين عن بعضهما يؤثران إيجاياً على صحّة بشرتك، ويساهمان في ترطيبها وإبعاد التشقّقات عنها إلى حدّ كبير. واللافت أن يمكنك أيضاً صناعة ألواح صابون مثلّج من ماء الأرز، والقليل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وماء الورد، وفرك وجهك أسبوعياً بها. (فوائد لبن الأرز بين يديك).

الشعر: يعتبر ماء الأرز بلسماً منعماً مثالياً للشعر، إلى جانب عمله على تقوية خصلات الشهر الضعيفة والباهتة، وإضافة الحيوية واللمعان إليها، وتحصلين على النتيجة المثاليّة على النحو التالي: بعد تنظيف الشعر من الشابو، إنقعي شعرك بماء الأرز، ودلّكي فروة رأسك وشعرك بها لمدة لا تقلّ عن الخمس دقائق، ثمّ إزالته عن الشعر بالماء الفاترة.

إقرئي المزيد: 4 إستعمالات جماليّة مذهلة للأرز المطحون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية