فوائد وأضرار المياه الباردة على بشرتك

المياه الباردة، سيئات وحسنات

في هذا المقال، أعرّفك إلى فوائد المياه الباردة على بشرتك وأكشف لك أضرارها، علّك تجيدين استخدامها والإستفادة منها.

ias

لا شكّ أنّ الإسترخاء في حوض مليء بالمياه، يريح جسمك ويفيد ذهنك، إذ يزيل التعب وينشّط خلايا بشرتك. إلاّ أنّ حرارة المياه تلعب دورًا في نوعية الراحة وفوائدها على بشرتك، كما أضرارها.

 

                        لا تشعري بالذنب عند وضع الماكياج!

 

إذا اخترت الإسترخاء والإنتعاش، إعلمي أنّه يجب أن تكون منخفضة عن حرارة جسمك كي تشعري ببرودتها. 

 

من فوائد المياه الباردة على بشرتك، أنّها تحافظ على الطبقة الدهنية التي تغلّف شعرك وبشرتك. إذ إنّ السيبيوم، المادة الدهنية التي تحمي بشرتك من العوامل الخارجية، تحتاج إلى حرارة منخفضة كي تبقى محافظة على دورها. 

 

واعلمي عزيزتي، أنّ الإستحمام بالمياه الباردة هو سرّ لمكافحة الشيخوخة، إذ إنّ البرودة تحافظ على ضيق المسام في بشرتك، الأمر الذي يحميها من دخول الغبار والأوساخ، التي تتسبب بترهّلها. كما أنّ المياه الباردة تعمل على التخلّص من السموم والباكتيريا المتراكمة في الجلد. 

 

                   تخلصي من آثار حب الشباب مع هذه الطرق!

 

كما أنصحك الإستحمام بالمياه الباردة قبل المبادرة إلى عملية نزع الشعر الزائد، لأنّ البشرة المشدودة تساعدك على نزع كامل ودقيق للشعر، بعكس المياه الساخنة التي ترخي الجلد وتتمص جذور الشعر.

 

                  تجنّبي هذه الأخطاء في إزالة الشعر الزائد

 

ومع ذلك، إمتنعي عن استخدام المياه الباردة في فصل الشتاء، لأنّه يزيد من نسبة تشقق البشرة وجفافها. من هنا أنصحك بتطيبق الكريمات المرطّبة بعد الإستحمام بحرارة مياه منخفضة.

 

وأخيرًا، من المفيد جدًّا أن تستخدمي المياه الباردة على بشرتك، بعد الإستحمام بمياه فاترة؛ يذلك تضمنين تنظيفاً لمسام البشرة وتحفظين نظافتها بسدّ المسام بواسطة المياه الباردة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية