في يومها العالمي مشاكل نتمنى ألا تعانيها المرأة بعد اليوم!

في يومها العالمي مشاكل نتمنى ألا تعانيها المرأة بعد اليوم

في يومها العالمي مشاكل نتمنى ألا تعانيها المرأة بعد اليوم!

لمناسبة يوم المرأة العالمي نتشارك سويًا لائحة مشاكل وأزمات تعاني منها النساء في كل العالم بشكل يومي نتمنّى أن تختفي في أسرع وقت وأن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي نتناولها. في البداية نتذكر أيضًا معارك صامتة تخوضها النساء يوميًا

ias

فرغم الأشواط الكثيرة التي قطعتها الدول والنساء المحاربات في تحسين ظروف المرأة بشكل عام لا زالت هنالك مشاكل نعيشها مل يوم نتمنى ألا نضطر التعايش معها!

العنف

آلاف النساء تموت كل يوم في العالم بسبب جرائم العنف، اضافةً الى تعرضهن للضرب المبرح، وفي هذا الصدد نساء كثر تكلمن عن هذا الموضوع وحملات مثيرة تناولت ضرورة اتخاذ اجراءات صارمة لايقاف العنف ضد النساء، لمجرد أنهن نساء.

التحرش

التحرش الجنسي، أمة كبيرة تعاني منها النساء في كل بلدان العالم، أكان تحرش لفظي أو تحرش جسدي. والمشكلة أن بعض المجتمعات تلقي اللوم على النساء بدلًا من وضع الاصبع على الجرح بشكل مباشر ومعاقبة الفاعل. وكانت آسيا عاكف قد تعرضت للتحرش ونشرت فيديو تصرخ فيه غضبًا، تذكريه!

التمييز

التشكيك في قدرات النساء مشكلة كل واحدة فينا تعاني منها بشكل يومي في المنزل، في المجتمع، في مكان العمل وفي الاعلام. فلمجرد كونها امرأة تعاني من التمييز في المعاملة والحقوق والقوانين.

فارق الرواتب

تظهر كل الدراسات العلمية الموضوعية قدرات تحمّل النساء التي تفوق قدرات الرجال، من الناحية الجسدية والنفسية والعقلية، لكن الواقع لا يعاملهن بعدالة. فأي وظيفة يتقدّم لها رجل وامرأة وتكون تفاصيلها نفسها، يتلقّى الرجل عرضَا براتب يضاعف راتب المرأة. والسبب؟! الكل يعرفه!

الأحكام المسبقة

تحمل المرأة أوزانًا ثقيلة عنوانها الأحكام المسبقة عليها وعلى تفكيرها وعلى تصرفها، دائمًا هي الجهة التي يلقى عليها اللوم في تأجيج المشاكل وفي الاخفاقات وفي الأزمات التي تكون النميمة سببها، وتوضع هي بقفص الاتهام من دون الاستماع الى وجهة نظرها لمجرد كونها امرأة. اكتشفي أيضًا من هن النجمات اللواتي هاجمن المرأة في تصريحاتهن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية