قليلٌ من المال يكفي لزفاف أنيق!

قليل من المال يكفي لزفاف أنيق!

كيف تنظميّن حفل زفافك بميزانيّة قليلة؟

 

ias

في أيّامنا هذه، صار حفل الزفاف يتطلّب مبالغ طائلة وتحضيرات مبكرة، ولأنّ الميزانيّة أحياناً تضع لك حدوداً، تجدين صعوبة في التحضير لزفافك، وتعتبرين أنّ هذا الأمر سيعرقل مسارك،  ولكن من خلال هذه النصائح التي سنقدمها لك ستحصلين على زفاف أنيق بأقل قدر ممكن من المال!

 

اعتمدي حفل الكوكتيل بدلاً من حفل العشاء أو الغداء، فأنت ستتأكدين من أنّ كميّة الطعام في الحفل الأوّل ستكفي لجميع المدعوّين، وفي الآن نفسه ستكون أقل تكلفة من حفل عشاء في أحد المطاعم أو الفنادق الفخمة.

 

 

لا تطلبي الفرق الموسيقيّة الضخمة إلى زفافك، فالموسيقى التي ستعزفها هذه الفرق في أغلبها ستكون تقليديّة، وسبق لك وأصغيت إليها مئات المرّات، واختاري ثلاثة أو أربعة عازفين موهوبين ليضفواً جواً خاصاً وحميماً إلى زفافك.

 

اقبلي المساعدة من المقرّبين، بطرقها المباشرة وغير المباشرة، فأحياناً قبولك بها يشعرهم بمدى أهميّتهم عندك ومكانتهم في قلوبك، وتذّكري أن الفرصة المناسبة ستسنح لك يوماً ما لترّدي لهم الجميل.

 

 

انتبهي إلى طريقة كتابتك لدعوة الزفاف، ومن الأفضل لك تحديد المدعويّن عليها، لأنّ مجتمعاتنا العربيّة وللأسف ما تزال تتبع تقليداً مفاده أنّ جميع أفراد العائلة يجب حضورهم لحفل الزفاف.

 

لا تختاري تذكارات غالية الثمن لزفافك، لأنّ من يأخذها لن يكترث كثيراً لأهميّتها المعنويّة، لذا الأفضل لك إختيارها ذات إفادة، كمرآة صغيرة للحقيبة، أو سلّة فواكه مجففة مربوطة بقماش الساتان.

 

 

لا تبالغي في زينة طاولات الزفاف، ولا تختاري أنواع الورود الغالية الثمن، لأنّ المدعويّن قلّما يهمهم نوع الزهور، بل ما  يلفت نظرهم  هو التنسيق الأنيق للباقة. وركّزي على مذاق كعكة الزفاف أكثر من شكلها، فصدّقيني ما يعني للمدعّوين هو طعمها، وليس تصميمها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية