قواعد ثابتة تحمي بشرتك من أشعّة الشمس صيفاً

مع كل موسم صيف يطل، تزداد النصائح التي تعنى بحماية بشرتك من أشعّة الشمس الحارقة، فلا بديل عن هذه النصائح في أيّام الحر والحرارة المرتفعة، لأنّ تأثيرات هذه الأشعّة لا يمكن الإستعانة بها، ما دام لم يتم حصرها والسيطرة عليها بالطرق المناسبة. فعلى رغم تغيّر المواسم، غير أنّ النصائح تتحوّل مع مرور الوقت إلى قواعد ثابتة لا تتغيّر نظراً لفعاليّتها وتميّزها.

ias

1- أهميّة كريم الوقاية من أشعّة الشمس لم تكن يوماً موضع جدل، ولن تكون حتماً، لأنّ هذا الكريم يمنح البشرة طبقة عازلة بين سطحها وأشعّة الشمس، ما يمنع أيّ تأثيرات سلبيّة من التغلغل إلى داخل المسام، وإظهار البشرة أكثر بهتاناً وتعباً، لتصاب بالحروق في أسوأ الأحوال.

أخطاؤك الفادحة مع كريم الوقاية من أشعّة الشمس

2- التعرّض لأشعّة الشمس أمرٌ يحذّر منه خصوصاً خلال ساعات الذورة، ولا يمكن مطلقاً الإستهانة بها، لأن حتّى الكريم يصبح عاجزاً مع الوقت أن يؤدي مهمته بنجاح، ويساهم في حماية البشرة، وهذا العجز يتعب بشرتك ويضنيها، ويمنع أي مستحضر ماكياج من إظهار جمالها.

3- إنتبهي إلى التوقيت ونوعيّة الكريم المستعمل، الذي يجب أن يحوي نسبة الـ SPF، ويتناسب مع طبيعة بشرتك، ويتوافق مع نوعيّتها، أما توقيت الإستعمال، فيفضّل الخبراء إستعماله مرتين، غير أن نظراً لاستحالة ذلك في الأيّام العاديّة، يقصّرون المدّة إلى مرتين خلال النهار.

هذا هو الماكياج الذي يحميك من أشعّة الشمس

4- مارسي رياضة السباحة بعد التعرّض للشمس، ولا تركّزي على أخذ الإسمرار فقط، فجلد بشرتك يتطلب حتماً جرعة من الترطيب القوي بعد التعرّض لأشعّة الشمس، وليس هناك أفضل من السباحة لتحقيق ذلك. ما يجعلها عنصراً مثالياً مكملاً للخطوات السابقة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية