قواعد ديكور تنطبق على كل المنازل والازمنة

لا شكّ بأنّ الذوق الشخصي يلعب الدور الأكبر في اختيار الأسلوب العام لديكور المنزل إضافةً الى قطع الأثاث، لون طلاء الجدران، الأكسسوارات وحتّى السجاد، والدليل الأكبر هو الدائرة الواسعة التي تشمل صيحات الديكور لكلّ موسم وأشكال وأنواع وتصاميم القطع من أثاث وأكسسوارات الموجودة في الأسواق. الاّ أنّك، وكي تضمني منزلا يؤمّن لك الراحة النفسية وموافقة الحدّ الأدنى من الذوق العام، نقدّم لك من ياسمينة أهمّ نصائح وقواعد الديكور التي لا تموت وأبرزها. 

ias

 

                      اختبري نفسك: بأي لون يجب أن تختاري غرفتك؟

 

– البساطة: بغضّ النظر عن الصيحات وعن الخطوط العريضة الرائجة في توجّهات الديكور يبقى "خير الديكور، ما قلّ ودلّ"! كلّما خففت من المزج والاكثار من الأكسسوارات والقطع من الاثاث في الغرف وعلى الرفوف والطاولات كلّما بدا منزلك أجمل وأكثر أناقة. إختاري قطع الأثاث بالقياسات التي تتناسب مع مساحة الغرفة. 

 

– الألوان الأساسية: إنّ الألوان الرائجة في الديكور تتغيّر من سنة الى أخرى، تتراوح بين الألوان الداكنة أو الباستيل وتختار من بين ألوان قوس القزح أو خرجه ولكن في النهاية تبقى الألوان الأساسية الراكزة هي الحصان الرابح في خياراتك. فبدلاً من أن تغامري بكنبة برتقالية أو بطلاء الجدران بالأحمر والفوشيا في حال كانت هذه الألوان هي الأكثر رواجاً، إختاري هذه الألوان للأكسسوارات والوسائد التي يمكنك تغييرها واستبدالها وتوجّهي للرمادي، البيج، الأبيض، البنّي وغيرها لقطع الأثاث. 

 

                  بالصور أفكار رائعة وسهلة لغرف الجلوس

 

– الراحة والعملانية: إيّاك والمقايضة على الراحة والعملانية لقطع الأثاث أو تقسيم المنزل أو اعتماد قطع العرض والزينة لصالح الصيحات التي قد تكون أحياناً غير مرتكزة الى هذه القواعد. إختاري الكنبات الواسعة والمصنوعة من الاسفنج المتين، والتي تؤمّن لظهرك الاستقامة ولعمودك الفقري الاستقرار الكامل. 

 

– الاضاءة الطبيعية: عند اختيار الستائر، واختيار موقع غرف المنزل، يجب أن يكون دائماً تحت قاعدة الضوء الطبيعي الذي يؤمّن لك الصحة الجسدية والنفسية، وحاولي دائماً السعي لارساء الأضواء الساطعة في منزلك. 

 

             مفاهيم خاطئة في الديكور عليك نسيانها

 

– **النوعية بدلاً من التصميم:**إيّاك والمساومة عزيزتي بنوعية قطع الأثاث كي تختاري تصميماً يعجبك، لأنّ النوعية سريعاً ما ستتدهور لتظهر هشاشة الديكور وتسيء الى الشكل العام. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية