قوانين راسخة في ماكياج الشفاه لا يمكن المساس بها

3 ثوابت في ماكياج الشفاه

لأنّ شفاهك هي صورة أنوثة واضحة، ولأنّ ماكياجها لا يمكن أن يغيب عن أي إطلالة، ولأنّها تعزّز فيك الجمال والجاذبية، من الضروري أن تعرفي أنّ الماكياج فيها، بقدر ما فيها من تدرّجات متنوّعة، بقدر ما فيه من قوانين راسخة وثابتة لا يمكن تغيّرها على الإطلاق مهما تباينت الصيحات واختفلت، اكتشفي أبرز هذه الثوابت مع ياسمينة:

ias

– التنسيق مع ماكياج العيون: لا يمكن أن تختاري لون أحمر شفاهك بغض النظر عن ماكياج عينيك، فالعنصران لا بدّ من أن يكونا متلازمين، أو بالأحرى منسجمين، لأنّ غياب التنسيق بينهما يفقد إطلالتك أناقتها، ويؤثّر سلباً على مظهرك العام. من المهم أن تتّبعي قاعدة الانعكاس، ولا تكسريها إلاّ في حالات استثنائية، أي تخفيف ماكياج الشفاه إذا كان ماكياج العيون قوياً، والعكس صحيح. (4 ألوان أحمر شفاه من أحدث الابتكارات العالميّة لخريف 2015).

– التنبّه للون الشعر والبشرة والعينين: عند اختيار أحمر الشفاه، وبغضّ النظر عن إطلالة الماكياج التي تريدين الظهور بها، سواء خفيفة ناعمة، معتدلة، قوية أو حتى دراماتيكية، لا يمكنك مطلقاً عدم الانتباه إلى التدرّج الذي يليق بلون عينيك، شعرك، وبشرتك، وإلاّ ستدخلين في دوّامة عدم الأناقة، ما سيجعلك تظهرين وكأنّ جمالك يغرّد خارج سربه.

– عدم ظهور خط قلم تحديد الشفاه: على رغم أهمية استعمال قلم تحديد الشفاه، سواء من ناحية رسم شكل الشفاه بشكل جيد، أو تثبيت أحمر الشفاه، إلاّ أنّ خطّه الأساسي يجب ألاّ يكون ظاهراً، أي دمجه وإخفاءه مع أحمر الشفاه نفسه، لأن لمجرّد ظهوره على حدود شفاهك، سيفقد إطلالتك عصريّتها، ويوقعك في خطأ ماكياج غير محبّذ على الإطلاق. 

إقرئي المزيد: حيل ماكياج مثالية تسلّط الضوء على أحمر الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية