Cartier ترحّب برمضان مع فيلم بعنوان "فجر يوم جديد"

كارتييه ترحب برمضان مع فيلم بعنوان فجر يوم جديد، لتشارك للعام الرابع على التوالي، العالم الإسلامي احتفاءه وترحيبه بحلول الشهر الفضيل. يجسّد الفيلم لفتة جديدة من كارتييه لتسليط الضوء على العلاقة العريقة التي تربطها بالمنطقة، والتي تعود جذورها إلى عام 1912. فالمنطقة العربية عزيزة جدًّا على قلب الدار، وهي تثبت ذلك من خلال مبادرات عديدة، مثل دعم كارتييه لمبادرة صندوق الإمارات وطن الإنسانيّة.

ias

يجمع فيلم "فجر يوم جديد" ومضات من كافة المدن العالميّة التي تربط الدار علاقة وطيدة بها، ليقدّمها في مدينة العُلا السعودية التي لطالما كانت ملتقى للحضارات ومركزًا فنّيًا ومعرفيًّا غنيًّا بشتّى التأثيرات اللغويّة والثقافيّة، فضلاً عن وقوعها على طريق الحج الرابط بين بلاد الشام ومصر من جهة، ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة من جهة أخرى.

رحلة عبر أهم مراحل مسيرة Cartier

تسرد الحملة قصة Cartier عبر سلسلة من الأماكن والأحداث، مع إبراز ’البانتير‘ كرمز لقدرة البشرية على التكاتف وتجاوز كبرى التحدّيات والمضي قدماً نحو مستقبل مشرق، نحو "فجر جديد".

ويأخذ الفيلم شكل رحلة عبر أهم مراحل مسيرة كارتييه، بدءًا من انطلاق ’البانتير‘ في ساحة بلاس فاندوم الباريسية التي تحتضن أول بوتيك للدار والذي افتتحه لويس كارتييه عام 1899، ومرورًا بالمدن والمناطق الآسرة التي استقت كارتييه منها الإلهام، مثل لندن ونيويورك والشرق الأوسط والهند، وذلك مع التأكيد على أن شهر رمضان الكريم ليس مجرّد مناسبة إقليمية، بل ينطوي على أبعاد ومعانٍ عالمية أيضًا.. وبالحديث عن بانتير، سبق وأن تحدّثت ياسمينة إلى ماتيلد لوران في مقابلة حصرية عن عطر La Panthere من Cartier.

فصل جديد في هويّة Cartier

وعلى غرار التفاعلات الجمالية والثقافية التي ساهمت في تشكيل بصمة وهوية كارتييه الإبداعية الفريدة عبر التاريخ العريق للدار، فإن الفيلم الجديد يمثّل فصلًا جديدًا في هذه الرواية الساحرة وحالة حوارية عبر فترة زمنية تمتد إلى 150 عامًا خلت، ليحمل مشاهديه إلى الماضي الساحر، ثم يعيدهم إلى الحاضر داعيًا إيّاهم لتقديره حق التقدير، ومن ثم ينطلق ليقدّم تصوّرات مستقبليّة لقصّة Cartier، وكل ذلك مع إلقاء الضوء على عراقة الدار وإبداعاتها وتحفها فوق مرايا صرح ’مسرح المرايا‘ المذهل القائم في قلب العُلا من إبداع المعماري فلوريان بوجي.

والجدير ذكره، أنّ الدار تكرّم دائمًا المرأة العربيّة، وقد تمكّنت 3 نساء عربيّات من الوصول إلى المرحلة النهائيّة في مبادرة كارتييه للسيّدات 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية