كذبة القطع النقدية بين سامسونج وآبل تُشعل الانترنت!

الأموال النّقدية كذبة ملفّقة

الأموال النّقدية كذبة ملفّقة

صحيح أن حدّة المنافسة بين آبل وسامسونج وصلت الى حائط مسدود ولكن مواقع الانترنت تمادت بنسج أكاذيب لا أصل لها انتشرت كالنّار في الهشيم! فبعدما تابعنا في الفترة الأخيرة الدعاوي القضائية التي اشتعلت بين الشركتين، تناقلت بعض المواقع الغربية والعربية أن فرحة الانتصار في أروقة شركة الآيفون لم تكتمل إذ بعدما ربحت الدعوى أمام سامسونج وفُرض على تلك الاخيرة دفع مبلغ 1.05 مليار دولار قررت سامسونج أن تدفع المبلغ بقطع نقدية من فئة الـ5 سنتات!

ias

 

 والمثير للضحك أن الخبر نُسج بطريقة ذكية نكاد نخالها حقيقة فحُكي أنّه وصل يوم أمس أكثر من 30 شاحنة محملة بقطع نقدية من فئة 5 سنتات إلى مقر أبل في ولاية كاليفورنيا. كما نُسب الى مديريّ أبل وسامسونجاتّصالاً يؤكّد الخبر! 

 

ولكن كما تعرفين أنّ الأخبار على الإنترنت قد تكون أحياناً غير صحيحة، وهذا ما حصل في هذه القضية. ومن طرفة أطلقها موقع 9Gag.com، حين اقترح على سامسونج هذه الطريقة خصوصاً أنّ الوثيقة لم تُحدد طريقة للدفع، جعل البعض منها خبراً مفصّلاً!

وكانت الغرامة المالية فُرضت على شركة سامسونج بسبب انتهاكها لبراءات اختراع خاصة بالهواتف المحمولة التي تنتجها أبل، وسرقة شكل وتصميم الآي فون والآي باد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية