كشف الستار عن تفاصيل المخطط الرئيسي لمعرض الرياض إكسبو 2030

السعودية تكشف الستار عن تفاصيل المخطط الرئيسي لمعرض الرياض إكسبو 2030

مصدر الصورة: حساب SPAregions@

تم كشف الستار أخيرًا عن تفاصيل المخطط الرئيسي لمعرض الرياض إكسبو 2030، وذلك ضمن حفل الاستقبال الرسمي الذي نظمته الهيئة الملكية لرياض في باريس.

ias

تم استعراض المخطط بحضور مندوبي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض يوم الإثنين 19 يونيو 2023، حيث يستهدف المخطط تأسيس تجربة عالمية استثنائية في تاريخ معارض إكسبو، وبخصوص ذلك تذكري احتفال جناح السعودية بتحقيق رقم قياسي بعدد زواره في إكسبو دبي.

المخطط يحاكي شكل الكرة الأرضية

تحت شعار ” معًا نتشرف بالمستقبل” سيُقام المعرض بالقرب من مطار الملك سلمان الدولي، وذلك لتسهيل وصول الزوار إلى الموقع بواسطة “قطار الرياض”، وتم تطوير أجنحة المعرض المُقدر عددها بـ 226 جناحًا بشكل يُشبه الكرة الأرضية، ويعكس تصميم المعرض النمط العمراني العريق وتاريخ مدينة الرياض وثقافتها وطبيعتها.

كما سيتم تحديد مواقع أجنحة الدول في المعرض وفقًا لخطوط الطول لكل دول، ويرمز ذلك للدور المهم الذي تلعبه المملكة في تسهيل التعاون بين الدول، وضمان سهولة رحلة الزوار وقصر مسافات التنقل بين الأجنحة والمرافق بشكل سلس ومرن، وستكون ممرات المعرض مظللّة بالكامل بتصميم يحاكي تاريخ الرياض، وفي قلب المخطط سيتم إنشاء معلم بارز يرمز إلى ” المسؤولية عن حماية الكوكب” يرتكز على 195 عامودًا تمثل الدول المشاركة في المعرض.

أول معرض صديق للبيئة

كما سيتوفر للبلدان المشاركة في المعرض فرص غير محدودة لتحقيق أولوياتهم وتطوير أجنحتهم لتتناغم مع موضوع الإكسبو الرئيسي، وسيكون هذا المعرض أول معرض صديق للبيئة بحيث يحقق مستوى صفريًا لانبعاثات الكربون، وذلك من خلال استعمال الطاقة النظيفة المتمثلة “بالطاقة الشمسية”.

وضمن مستهدفات المعرض يتم التطلع لأن يكون هذا المعرض الأكثر استدامةً وتأثيرًا على الإطلاق، وهو هدف ينعكس بشكل واضح في المخطط الرئيس للمعرض الذي يقدم تصورات ترتبط بالمعايير العالمية للاستدامة.

وبالحديث عن المعرض الذي سيُقام بالقرب من المطار الجديد في الرياض الق نظرة على ولي العهد السعودي يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية