أضيفي الجزائر إلى لائحة وجهات سفرك هذا الموسم

كل المعلومات عن السياحة في الجزائر

تقع الجزائر التي تسمى رسمياً بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في شمال غرب القارة الأفريقية ويحدها من الشرق تونس وليبيا. يبلغ عدد سكانها حوالى 40.4 مليون نسمة وتعدّ أكبر دولة في قارة أفريقيا من حيث المساحة. وتجدر الإشارة إلى أن عامل الجذب الرئيسي في هذا البلد هو جمال الصحراء الجزائرية والشواطئ الرملية والصخرية. لذلك، إن كنت تحبين المغامرات والسياحة والسفر، اكتشفي في هذا المقال أجمل 5 مدن سياحية في الجزائر واختاري منها التي أعجبتك لتتمتّعي برحلة سعيدة مع العائلة والأصدقاء.

ias
كل المعلومات عن السياحة في الجزائر

تتعدّد المدن السياحية في الجزائر ومنها الجزائر(مدينة) التي هي عاصمة البلاد وأكبر مدنها. يبلغ عدد سكانها حوالى 3500000 نسمة وتشتهر بتاريخها وبهندستها المعمارية الخلابة. يمكنك زيارة حديقة التجارب ومتحف الفن الحديث والمعاصر وجامع كتشاوة التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية فيها.

كل المعلومات عن السياحة في الجزائر

قسنطينة: تعرف أيضاً بمدينة الجسور وهي من المدن الكبرى في الجزائر نظراً لعدد سكانها. هي مبنية على صخرة من الكلس القاسي ما يجعلها مدينة فريدة من نوعها. ننصحك بزيارة جسر سيدي مسيد المعلّق والمدينة القديمة وقصر أحمد باي خلال سفرك إليها.

كل المعلومات عن السياحة في الجزائر

عنابة: وهي من أجمل المدن في الجزائر  بسبب ثقافتها وتاريخها. تقع عنابة  شمال شرقي الجزائر وتعقد عدة مهرجانات وطنية ودولية ومنها مهرجان هيبون ومهرجان اللباس التقليدي. تجمع هذه المدينة بين الفن والجمال ومن أجمل الوجهات السياحية فيها مسجد صلاح باي وجامع سيدي أبو مروان وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في الجزائر

وهران: تعد ثاني أكبر مدينة في الجزائر وتقع  شمال غربي البلاد وتبعد 432 كيلومترا عن الجزائر العاصمة. تتميّز هذه المدينة بالهندسة المعمارية والأبنية التاريخية وتشتهر برياضة الغطس. ننصحك بزيارة معبد وهران العظيم وقصر الباي وساحة أول نوفبمر التي تعتبر من أبرز الوجهات السياحية فيها.

كل المعلومات عن السياحة في الجزائر

تلمسان: وهي مدينة ملقّبة بـ"لؤلؤة المغرب الكبير" تقع  شمال غربي الجزائر. تكثر فيها المباني الفنية وتتميّز بطبيعتها الخلابة وبتاريخها العريق. بالنسبة إلى أجمل الأماكن السياحية فيها نذكر المسجد الكبير والمشور وبلدة العباد.

إقرأي المزيد: ننصحك باختيار السياحة في ماليزيا لتجربة جديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية