كم عدد الابراج الفلكية؟ إليك الجواب!

كم عدد الابراج الفلكية؟ إليك الجواب

هل تتساءلين كم عدد الابراج الفلكية؟ تعرفي مع ياسمينة على الجابة على هذا السؤال لكي تكتشفي عدد هذه الابراج وترتيبها ابرز صفات كل منها.

ias

هناك الكثير مِن من يتساءل عن العدد الصحيح للابراج الفلكية وترتيبها واهم صفاتها وذلك لقلة خبرتهم في هذا الموضوع، فما هو عدد الابراج الفلكية وما هو ترتيبها وصفاتها؟

يبلغ عدد الأبراج الفلكية 12 برجاً وذلك نظراً لأشهر النسة كاملة ويرتبط كل برج بشهر معين ويكون صاحب او صاجبة هذا البرج يتمتعون بصفات وميّزات معينة، وهذه الابراج هي:

1-برج الحمل

برج الحمل هو اول برج من الابراج الفلكية وينتمي مواليد هذا البرج الى الفترة الممتدة من 21 من شهر مارس الى 20 من شهر ابريل، وهو من الابراج النارية التي يتمتع مواليدها بالنشاط والايجابية وبالثقة الكبيرة بالنفس وقوة الشخصية.

2-برج الثور

يقع برج الثور في المرتبة الثانية من ترتيب الابراج الفلكية ويمتد من 21 من شهر ابريل الى 20 من شهر مايو ويندرج في لائحة الابراج الترابية، يحمل مواليد هذا البرج الكثير من الصفات واهمها الصبر والطموح الكبير والمثابرة الىى تحقيق الاهداف، فمن ينتمي الى هذا البرج يُعرف انه من الابراج الاصدق والاوفى وذلك لأنه يهتم بمساعدة من هم بحاجة اليه ولا يترك اصدقائه بالمواقف الصعبة.

3-برج الجوزاء

وهو ثالث برج من الابراج الفلكية الذي ينتمي مواليده الى الفترة ما بين 21 مايو الى 20 يونيو، يقع هذا البرج في قائمة الابراج الهوائية التي تتميّز بالعديد من الصفات وهي حب المغامرة والاكتشاف والتعرف الى كل ما هو جديد، فمواليد هذا البرج يُعتبرون من الشخصيات الاجتماعية التي تسعى دائماً الى انشاء العلاقات والصداقات مع الاخرين.

4-برج السرطان

البرج الرابع من الابراج الفلكية هو برج السرطان الذي يقع بين الفترة الممتدة من 21 يونيو الى 20 يوليو وهو من الابراج المائية التي تحمل الكثير من العاطفة والحب للاخرين وتسعى دائماً الى نشر السعادة والايجابية بين الجميع، يُعتبر المنتمين الى هذا البرج المميّز من الاشخاص العفويين الذين يتصرفون بعفوية وبصدق وهم من الابراج الاكثر طيبة وحباً.

5-برج الاسد

هذا البرج هو من الابراج النارية الذي يقع في المرتبة الخامسة من الابراج الفلكية، ومن المعروف ان اصحاب هذا البرج يتمتعون بالثقة الكبيرة بالنفس وقوة الشخصية التي من الممكن ان تتحول احياناً الى الغرور، ولكن لا شك ان مواليد هذا البرج يملكون قلب كبير وطيب يجذب الجميع اليهم.

6-برج العذراء

يقع برج العذراء في المرتبة السادسة وهو من الابراج الترابية التي تنتمي الى 21 اغسطس الى 20 سبتمر، ولهذا البرج صفات خاصة تميّزه عن غيره وابرزها الذكاء والحكمة والواقعية في الحياة، فمواليد هذا البرج لا يحبون ان يتركون اي عمل ناقص او غير تام على اكمل وجه وينظرون الى الحياة بنظرة علمية وواقعية.

7-برج الميزان

انه البرج السابع في الابراج الفلكية الذي ينتمي مواليده الى 21 من شهر سبتمر الى 20 من شهر اكتوبر ومواليد هذا البرج معروفين بالهدوء وبابتعادهم عن المشاكل وبكرههم للخيانة والكذب، فهم من الاشخاص الذين لا يهتمون بالمظاهر الخارجية بل يحبون كل ما هو بسيط وراقي.

8-برج العقرب

برج العقرب هو ثامن الابراج وهو من الابراج المائية التي تقع بين فترة 21 اكتوبر الى 20 نوفمبر، يتمتع المنتمين الى هذا البرج بقوة الشخصية وبالعاطفة والاحساس المرهف ومن المعروف انهم من اكثر الشخصيات التي تعاني من التقلبات المزاجية.

9-برج القوس

ينتمي هذا البرج الى الابراج النارية وهو تاسع هذه الابراج الفلكية التي تقع بين فترة 21 نوفمبر الى 20 ديسمبر، يملك اصحاب البرج حس المسؤلية وحب المغامرة والاكتشاف، كما وتحب شخصيات هذا البرج البساطة والصراحة ويملكون الطموح العالي الذي يخولهم الى تحقيق اهدافهم ومسعاهم.

10-برج الجدي

انه البرج العاشر من الابراج الفلكية الذي ينتمي واليده الى 21 من شهر دسيمبر الى 20 من شهر يناير ولهذا البرج مميّزات عدة من اهمها قوة الشخصية والقدرة على اثبات الرأي ومواجهة الاخرين، وهذا البرج من لائحة الابراج التي يمكن التصادق معها  لأنهم يتمتعون بالقلب الطيب وحبهم للاخرين.

11-برج الدلو

أماّ البرج الحادي عشر من الابراج الفلكية هو برج الدلو الذي ينتمي مواليده الى الفترة الممتدة من 21 يناير الى 20 فبراير، يتميّز مواليد هذا البرج بالجدية والاستقامة وبنظرتهم الصحيحة الى الحياة، وهم لا يترددون بتقديم المساعدة الى الاخرين ولا ينتظرون اي رد في المقابل.

12-برج الحوت

وأخيراً، برج الحوت وهو اخر برج من الابراج الفلكية الذي يقع بين فترة 21 فبراير الى 20 مارس ويُعتبر الاشخاص المنتمين الى هذا البرج من الشخصيات الحساسة والعاطفية التي تسعى دائماً الى تقدير المساعدة والاعانة للآخرين من دزن تردد وهم ايضاً يتمتعون بذكاء خارق يجعلهم يتفوقون بمجال عملهم.

اذاً، هذه بالتفصيل اعداد الابراج الفلكية وابرز صفاته، تعرفي الآن الى ابرز توقعات الابراج لعام 2020 لتكتشفي ما تحمل لك السنة الجديد من اخبار وتوقعات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية