سؤال اليوم: كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن كم عدد السعرات الحرارية في التفاح بالإضافة إلى الفوائد الصحية الكثيرة التي يمكن أن يمنحها لجسمك لتتخلص من المشاكل التي تعانين منها، علمًا أن هناك العديد من الأطعمة قليلة السعرات الحراريّة التي تُشعرك بالشبع وتوفّر أهم الفوائد الغذائية.

ias

التفاح هو أحد أكثر أنواع الفواكه شهرة وانتشاراً حول العالم، ويتميز بفوائده الصحية العديدة والقيمة الغذائية العالية. يحتوي التفاح مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، مثل الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كم عدد السعرات الاحرارية فيه؟

عند الحديث عن عدد السعرات الحرارية في التفاح، يعتمد ذلك على حجم ونوع التفاحة. بشكل عام، يحتوي 100 غرام من التفاح حوالي 52 سعرة حرارية. تفاحة صغيرة تحتوي حوالي 87.9 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب واحد من عصير التفاح الطازج 196.7 سعرة حرارية. يمكن أن يختلف عدد السعرات الحرارية قليلاً بين أنواع التفاح المختلفة، حيث يحتوي 154 جرامًا من التفاح الأخضر (تفاحة متوسطة الحجم) على حوالي 80 سعرة حرارية.

فوائد التفاح الصحية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

فوائد التفاح الصحية

يمنح التفاح الجسم العديد من الفوائد التي تخلصك وتحميك من العديد من المشاكل الصحية وسنكشفها لك في ما يلي:

  • دعم صحة الجهاز العصبي
  • خفض خطر الإصابة بالجلطات
  • الحفاظ على صحة القلب
  • الحماية من مرض السكري
  • المساعدة على فقدان الوزن
  • الحفاظ على صحة الفم.

 يعود ذلك إلى محتوى التفاح العالي من مضادات الأكسدة والفلافونويدات وبعض أنواع الفيتامينات.

طريقة تناول التفاح

يمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة صحية في أي وقت من اليوم، ويفضل تناوله مع قشرته للحصول على أكبر قدر من التغذية. ينصح بتجنب تناول التفاح قبل الذهاب للنوم لأنه قد يتداخل مع النوم أو يؤدي إلى الحموضة. يمكن استخدام التفاح في تحضير العديد من الأطباق والوصفات، مثل تقديمه كوجبة خفيفة مغطى بزبدة الجوز أو طهيه مع القرفة لتحضير عصير التفاح.

يعتبر التفاح خياراً صحياً ومغذياً لتناوله كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن أن يساعد في تحسين الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض، واطلعي أيضًا على أضرار خل التفاح على القوقون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية